كيف تعودون إلى روتين حياتكم الطبيعي بعد رمضان؟

كيف تعودون إلى روتين حياتكم الطبيعي بعد رمضان؟

بعد شهرٍ من الصيام والتغييرات التي طرأت على الروتين اليومي الذي يشمل الطعام والنوم والتمارين، حان الوقت للعودة تدريجياً إلى إيقاع الحياة اليومية. نمط النوم، التغذية وممارسة الرياضة هي من العناصر الأساسية التي يجب التركيز عليها في روتين الحياة اليومية بعد شهر رمضان، وهذا ما سوف نطلعكم عليه اكثر خلال السطور القادمة.

 

العودة إلى الروتين الطبيعي بعد رمضان

التغذية

بعد رمضان، يعود التركيز مجدداً على التغذية وأهميتها للجسم، خصوصاً إذا كنتم قد أفرطتم في تناول بعض الأطعمة غير الصحية خلال هذا الشهر. فالوجبتين الأساسيتين في اليوم هما الإفطار والسحور، وهذا ما قد يؤثر بشكلٍ أو بآخر على فعالية التمثيل الغذائي وقدرته على حرق الدهون كما كان يفعل سابقاً. من هنا، يجب أن تعودوا إلى الروتين الغذائي الصحي، والذي يرتكز على 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين. كما ومن المهم أن تركزوا على تجنب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات، وأن تستبدلوها بتلك الغنية بالالياف الغذائية (كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة)، والبروتينات (كاللحوم والدجاج والأسماك).

 

النوم

وبما أن روتين النوم يتغيّر كثيراً خلال شهر رمضان، فمن المهم أيضاً التركيز على الحصول على ساعات كافية من النوم يومياً. فبعد أن كنتم تستيقظون لتناول وجبة السحور في وقتٍ مبكرٍ من اليوم، أو حتى أن البعض قد يسهر ويتأخر في النوم، فبات من المهم العودة إلى روتين النوم المعتمد سابقاً. أي أنه من المهم أن تحصلوا على 8 إلى 9 ساعاتٍ من النوم يومياً، وأن تتجنبوا أيضاً شرب القهوة أو أي مشروب يحتوي على الكافيين قبل 3 ساعات من النوم.

 

الرياضة

بعد أن كانت التمارين الرياضية محصورة بالساعات التي تلي وجبة الإفطار، أو أنها كانت مرتكزة فقط على نوعٍ معيّن فقط، فأصبح الآن بإمكانكم ممارسة الرياضة في الوقت الذي يناسبكم. فجسمكم يتمتع بالطاقة والنشاط طيلة اليوم، وبات الخمول بعيداً عنكم. من هنا، إحرصوا على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم، فتعملون على تنشيط الدورة الدموية في جسمكم، وتساعدونه على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

لقراءة المزيد عن شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة