كيف يمكنكم معالجة نقص كريات الدم البيضاء في جسمكم؟

كيف يمكنكم معالجة نقص كريات الدم البيضاء في جسمكم؟

تلعب كريات الدم البيضاء دوراً مهمّاً في الجسم، لأنها تساعد على مكافحة العدوى، وهي جزء أساسي وحيوي من جهاز المناعة عند الإنسان. وذلك يعني أنّ حصول نقص في كميّة كريات الدم البيضاء سيزيد من احتمال إصابة الجسم بالالتهابات.

وتتعدّد أسباب نقص كريات الدم البيضاء ومنها: التهابات فيروسيّة، أمراض صحيّة، اضطرابات المناعة، وكذلك سوء التغذية. أمّا الأعراض، فتظهر على شكل حمى، زيادة التعرق، القشعريرة وشعور بالبرد. والأشخاص المصابون بنقص في كريات الدم البيضاء يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات مختلفة في الجسم. فكيف يتمّ علاج نقص كريات الدم البيضاء في الجسم؟

 

ما هي علاجات نقص كريات الدم البيضاء؟

 

1- العلاجات الطبيّة:

الأدوية: بعض أنواع الأدوية تساعد على تحفيز وتعزيز إنتاج الخلايا لكريات الدم البيضاء في الجسم، وتبعاً لنسبة النقص، يحدد الطبيب الجرعة اللازمة من الدواء.

بروتينات لتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء: من الممكن أن يصف الطبيب نوعاً من البروتينات المساعدة على تعزيز إنتاج الجسم لخلايا الدم البيضاء.

ايقاف العلاج المسبّب للنقص: مثلاً إذا كان سبب انخفاض كريات الدم البيضاء في الجسم هو العلاج الكيميائي، يمكن أن يطلب الطبيب إيقاف العلاج مؤقّتاً للسماح للجسم بزيادة إنتاج الخلايا البيضاء.

 

 2- العلاجات المنزليّة

تناول العناصر الغذائية الهامة: الفواكه والخضروات، السبانخ، الثوم، أوراق البابايا، الزبادي، أحماض الأوميغا 3.

تجنّب الجروح: من الأفضل الحذر من الإصابة بالجروح لأنّها تسبّب العدوى أو الالتهابات التي ستنتج عن انخفاض نسبة كريات الدم البيضاء.

الاهتمام بالنظافة: يجب غسل اليدين وتعقيمها جيّداً بعد العودة إلى المنزل وفوراً قبل تناول الطعام، لأنّ  التلوث يسبّب العدوى والالتهابات.

النوم: يجب الحصول على قسط كاف من الراحة خلال فترة علاج النقص في خلايا الدم البيضاء.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

اسباب فقدان الذاكرة المؤقت... بعض العوامل لا يمكن توقعها!

لماذا يمكن أن يتأخر شفاء الجروح؟

هل نزيف الاوعية الدموية تحت الجلد علامة على حالة طبية خطيرة؟

‪ما رأيك ؟