مارسوا تمارين الضغط لهذه الاسباب...

مارسوا تمارين الضغط لهذه الاسباب...

أهمية الرياضة في حياة الإنسان أمر يجمع كثيرون عليه، إن كان بسبب ما توفره الرياضة من نظام حياتي صحي وما تؤدي إليه ايضاً من جسم رشيق وقوام جذاب. وإحدى التمارين الشهيرة والتي يمكن للجميع أن يمارسها بطرق مختلفة هي تمارين الضغط التي تتمتع بفوائد كبيرة على صحة الإنسان وشكله الخارجي. فتعرفوا معنا على أهم فوائد تمارين الضغط.

 

تمارين رياضية اساسية لشد الذراعين

 

- سهولة في الأداء ودون أدوات: هي من أسهل التمارين التي يمكنك اداؤها في البيت، إذ لا تحتاج أية ادوات او معدات، بل فقط إلى أرض صلبة.

 

- نمو العضلات: تعتبر تمارين الضغط أساسية لبناء العضلات، ومن المعروف أن نمو العضلات مهم لصحتك. يقوم بتقوية العضلات التي تكون بين منطقة الصدر ومنطقة الكتف الأمامي، يقوي عضلات البطن. وبالتلي يعمل على زيادة تناسق قوام الجسم بشكل عام.  

 

تمارين مفيدة لشدّ الرقبة

 

- زيادة عمليات حرق الدهون بالجسم: كأي تمرين آخر لبناء العضلات، فإن العضلات عندما تنتهي من تمرينك ستكون فيها تمزقات خفيفة، وتحتاج عدة أيام لكي تلتئم، وهذه العملية بحد ذاتها تسرع من عمليات حرق الدهون.

 

- قدرة على التحمل: أن تمارين الضغط تعتبر متعبة نسبياً لا سيما للمبتدئينز ولكن المتابعة والمثابرة على ممارستها والاعتياد عليها، يمكنك أن تبني من خلالها قدرة على التحمل وبالتالي تكون الخطوة الأولى لممارسة تمارين رياضية أكثر تعقيداً وأصعب. أما بالنسبة لحياتك اليومية، فتصبح النشاطات الجسدية البسيطة التي تقوم بها سهلة وغير متعبة كصعود الدرج والمشي لفترة. وهذه الفائدة تنطبق على كل أنواع التمارين الرياضية.  

 

١٠ دقائق تمارين رياضية لتحافظي على رشاقتك

 

- زيادة القوة والطاقة: المثابرة في ممارسة هذا التمرين لمدة شهر على الأقل، يزيد من قوتك وطاقتك بشكل كبير جداً، لذلك اذا كنت ممن يبحثون عن زيادة القوة والطاقة، فعليهم القيام بهذا التمرين يومياً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة