ما هي أسباب الكتمه الخفيفة في الصدر؟

ما هي أسباب الكتمه الخفيفة في الصدر؟

روبير الجميّل

ضيق الصدر هو حالة طبيّة يتم تحديدها بشكل أساسي من خلال التغيير في راحة الصدر ويمكن أن ينتشر إلى المناطق المجاورة من الجسم. عادةً ما يشتكي الشخص الذي يعاني من هذه الحالة من إحساس ضغط مفاجئ على الصدر محددا وجود تهديد كبير في الصحة وعلامة نموذجية لأمراض القلب والأوعية الدموية. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

تحتوي الكتمه الخفيفة في الصدر على العديد من العوامل الدالة على أن هذه الحالة تتطلب رعاية طبية واهتمام فوري.

 

أبرز أسباب الكتمه الخفيفة في الصدر

- الربو: يرجع ذلك إلى الضعف والالتهاب الذي يصيب العضلات الملساء، مما قد يؤثر على الأعضاء الحيوية المجاورة في منطقة الصدر.

- النشاط: النشاط البدني يمكن أن يجهد الشخص بطريقة تؤدي إلى نوبة ربو وربما تقليل كمية الهواء التي يحتاجها القلب. الهواء أو الأكسجين ضروريان للغاية في تنظيم نظام القلب والأوعية الدموية.

- مرض القلب التاجي: يؤدي مرض الشريان التاجي إلى انسداد، احتمال حدوث تلف دائم للشرايين، ألم في الصدر، وهي حالة حساسة للغاية حيث أنه يؤدي إلى ألم من الصدر باتجاه الذراع أو الفك الأيسر.

- نقص مستويات المغنيسيوم في الدم: يعتبر المغنيسيوم مكونًا أساسيًا جدًا في الجسم لأنه يساعد في تنظيم وظائف الأعصاب والعضلات. عند ملاحظة نقص او زيادة في المغنيسيوم هناك احتمال وجود أمراض القلب.

- التهاب الشعب الهوائية والرئوية: بمجرد أن تتفاقم العدوى ويصبح هذا الالتهاب خارج السيطرة، فإن الآليّة تسبب ضيقًا في الصدر إلى جانب جميع الأعراض التي تظهر لكلا المرضين.

- تناول الكافيين: من المرجح أن تؤدي زيادة تناول المشروبات المحتوية على الكافيين إلى ضيق الصدر، هذا بسبب تأثير مادة الكافيين الكيميائية على نظام الاجسام، وخاصة العضلات الملساء التي تؤثّر بشكل أساسي إلى انقباض العضلات والمفاصل.

- أمراض الجهاز الهضمي: ان اضطرابات الجهاز الهضمي يمكن أن تؤثر على العمليات الطبيعية أو نظام القلب. كما أن الارتجاع المعدي المريئي هو حالة شائعة تؤدي إلى ضيق الصدر.

 

يعتمد علاج ضيق الصدر على السبب، ويتم علاج الحالة من خلال:

- الأدوية: اعتمادًا على مرض القلب يتم توفير بعض الأدوية للقلق والاكتئاب لتخفيف الانزعاج الذي يتبع ضيق الصدر. يجب إعطاء الأولوية لعلاج أي شكل من أشكال أمراض الجهاز التنفسي عندما تقترح الحالة ذلك.

- تدخل جراحي: قد يكون هذا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بأمراض الجهاز الهضمي.

 

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة