انتبهوا من هذه المهن التي تحفز الأورام السرطانية

انتبهوا من هذه المهن التي تحفز الأورام السرطانية

مرض السرطان هو عبارة عن أورام تصيب خلايا الجسم وتنمو وتنتشر في جميع أنحاء الجسم بشكل مضطرب وتعمل على تدمير أنسجة الجسم، وهو من أشد الأمراض إزهاقاً لأرواح مصابيه، ومن أعلى أسباب الوفيات في العالم كما وانه يعدّ من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان، فما هي المهن التي قد تحفّز الأورام السرطانية في الجسم؟ هذا هو محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

مهن تحفز الأورام السرطانية

 

حدّد العلماء أربع مهن تُسبّب تحفيز الأورام السرطانية في جسم الإنسان. ويرتبط هذا المرض، حسب رأي علماء البيولوجيا، بالأوضاع البيئية السيّئة على الكرة الأرضية، وبقلّة النوم والتوتر النفسي. وكشف العلماء في دراسة جديدة لتحديد العوامل المسببة لتكون الأورام السرطانية، عن أربع مهن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، كونها مرتبطة بالأوضاع البيئية السيئة على الكرة الأرضية وبقلة النوم والتوثر النفسي.

 

فقد أجرى العلماء دراسة لتحديد العوامل المسبّبة لتكون الأورام السرطانية، وتأكّدوا من أنّ بعض المهن يساعد أكثر من غيره على تطوّر هذا المرض الخطير. واكتشف العلماء أنّ الأورام الخبيثة تظهر عند الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس. أي أنّ العمل تحت أشعة الشمس، وخاصة في فصل الصيف، يساعد على تطوّر الأورام السرطانية.

 

وهذا يشمل حسب رأي العلماء العاملين في مجال الزراعة وقطّاع البناء والباعة في الأسواق المكشوفة، وسائقي حافلات النقل العام. كما أشار العلماء الى أن التأخر في عملية الزواج من العوامل الأساسية في احتمالية الإصابة بالسرطان لا سيما عند النساء، ولذلك ينصح الأطباء بالزواج في سن مبكر، وانجاب الاطفال وارضاعهم لتجنب اي اصالة في مرض السرطان لا سيما سرطان الثدي لدى النساء.

 

اقرأوا المزيد عن الاورام السرطانية من خلال الروابط التالية:

 

اليكم طريقة تحليل دلالات الاورام

احموا انفسكم من سرطان المعدة من خلال هذه الاطعمة

الورم الميلانيني... اخطر انواع سرطان الجلد

‪ما رأيك ؟
من انوثة