هل تعانون من رائحة التخمر المنبعثة من الفم؟ إذاً هذا ما يجب ان تعرفوه عن هذه الحالة

هل تعانون من رائحة التخمر المنبعثة من الفم؟ هذا ما يجب ان تعرفوه عن هذه الحالة

لا شكّ أن رائحة التخمر المنبعثة من الفم هي من المشاكل الشائعة بين قسماً كبيراً منكم، علماً أنها قد تسبب الحرج للشخص نفسه والإزعاج للمحيطين به. ولكن، ما هي الأسباب الكامنة وراء رائحة التخمر المنبعثة من الفم؟ تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

رائحة التخمر المنبعثة من الفم

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء ألمان، على رأسهم الخبير أوفه ‫كنوب، أن رائحة التخمر المنبثة من الفم تعود بإصابة الشخص بعدم القدرة على هضم اللاكتوز.

تحتوي معظم منتجات الألبان، بما في ذلك الجبن، على الأحماض الأمينية التي تتفاعل مع البكتيريا الفموية لإنتاج مركبات الكبريت التي يمكن أن تسبب اضطرابات في رائحة الفم. لأن هذه البكتيريا تتغذى على المواد الصلبة الحليب، فإنها تخلق فائض من كبريتيد الهيدروجين، والنتيجة؟ فم تنبعث منه رائحة التخمر التي تشبه البيض الفاسد. وللتوضيح أكثر، إن نقص إنزيم اللاكتاز يؤدي إلى وصول اللاكتوز إلى المعدة دون أن يخضع للهضم، وهذا ما يؤدي ببكتيريا الأمعاء إلى تخميره، وخلال هذه العملية تنبعث غازات تشبه رائحة التخمّر في الفم.

وقد تصاحب رائحة التخمر المنبعثة أيضاً بعض الأعراض أهمها الانتفاخ في البطن، الغثيان، تقلصات البطن ‫الشديدة، والإسهال خصوصا بعد تناول منتجات الحليب والألبان.

 

ما هي طرق التعامل مع رائحة التخمر المنبعثة من الفم؟

- لن يكون غسول الفم مفيداً في هذه الحالة، لكن التنظيف باستخدام معجون أسنان مفلور سيساعد على قتل البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.

- إذا لم تتمكنوا من استخدام الفرشاة على الفور، يمكن لمياه الشرب أن تساعد في التخلص من البكتيريا والجزيئات الموجودة في فمكم. - - ونظراً لأن الخيط يعتبر منتجاً صحياً مناسباً جداً لتنظيف الفم والاسنان من كافة أنواع البكتيريا، احتفظوا ببعض الخيوط في متناول يدكم لتنظيف كلّ الجزيئيات التي يمكن أن تعلق بين أسنانكم والتي تكون مليئة بالبكتيريا.

- كما ويمكنكم تجنب الأطعمة التي تحتوي على اللاكتوز، في حال إستمرت هذه المشكلة لوقتٍ طويل.

 

لقراءة المزيد حول صحة الفم إضغطوا على الروابط التالية:

إليكم ابرز الأمراض التي تسبب رائحة الفم الكريهة!

نظافة الاسنان ليس أمرا بسيطا كما يبدو, تعرفي علي 3 خطوات أساسية للعناية بصحّة الفم

5 أسباب أساسية تؤدي الى ظهور تقرحات الفم عندكم... إحذروها!

‪ما رأيك ؟