اعتمدوا على الكالسيوم لانقاص الوزن

اعتمدوا على الكالسيوم لانقاص الوزن

قد يؤدي نقص الكالسيوم في الجسم إلى فشل أي خطة لإنقاص الوزن، لذا ينبغي أن تتناول كمية كافية من الكالسيوم إذا أردت أن تنحف. فما دور الكالسيوم في تخفيض الوزن؟ وكيف يجب استعماله في الحميات الغذائية؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اهمية الكالسيوم في انقاص الوزن

 

يلعب الكالسيوم دوراً حاسماً في حرق السعرات الحرارية، فكلّما كانت كمية الكالسيوم كبيرة في خلايا الجسم ازدادت فعالية حرق الدهون فيها. وهذا يعني أن فقدان الوزن يزداد بوضوح، فالأشخاص الذين تناولوا مشتقات الحليب يخسرون غالباً كميات من دهون أجسادهم، لا سيما الدهون في منطقة البطن التي تعتبر الأكثر خطرا على صحة الإنسان.

 

فالكالسيوم معدن رئيسي يلعب دوراً حيوياً في رفاه ومؤازرته للجسم البشري وهو يتحكم مع المعادن الأساسية مثل المغنيزيوم بعدد من الوظائف الفسيولوجية. العجز في كمية الكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة على المدى البعيد. وهناك عدد من الدراسات والنتائج السريرية تشير إلى امتصاصه ويمكن أيضاً أن يكون حيوياً في خسارة الوزن الزائد.

 

مصادر الكالسيوم

 

يشير اخصائيو التغذية إلى أنه من أجل حصول الجسم على ١٢٠٠ مللغرام من الكالسيوم في اليوم الواحد، وهي الكمية المطلوبة لانقاص الوزن. ويجب عليه شرب لتر واحد من الحليب أو أكل كيلوغرام واحد من اللبن، وهذه مشكلة بالفعل إذا كان الإنسان نباتياً أو لا يأكل منتجات الألبان أو يميل إلى عدم تحمل اللاكتوز أو حين يسبب له سكر الحليب الطبيعي انتفاخاً في البطن.

 

ولكن يوجد حل لهذه المشكلة وذلك بتناول مواد غذائية أخرى تحتوي على الكالسيوم، ومنها الخضار الخضراء اللون (مثل القرنبيط والسبانخ)، والمكسرات (مثل الجوز والبندق والكستناء)، وأيضا بذور السمسم التي يمكن أن تساعد على تعويض ما نقص من الكالسيوم في جسمك.

 

اكتشفوا من موقع صحتي أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم:

 

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

١٠ أطباق لذيذة شهية وغنية بالكالسيوم

اكتشفوا كلّ اعراض نقص الكالسيوم

‪ما رأيك ؟
من انوثة