العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

كشفت أبحاث حديثة في علوم التغذية أن العسل هو الطعام المثالي لإنقاص الوزن، وبإتباع برنامج يعتمد على العسل كمكون أساسي يمكن إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة. ويرجع ذلك لاحتوائه على عناصر غذائية تدفع الجسم للاكتفاء من القيم الغذائية، بالاضافة الى ذلك فانه يعمل على حرق الدهون المخزنة بالجسم، وعلى سد الشهية.

 

إليكم الفوائد الكثيرة لمخفوق العسل مع الحليب

 

محتوى العسل

يحتوى العسل على مزيج فريد من السكريات الطبيعية التي تقوم بعمليات أيضية داخل الجسم لتوليد الطاقة تجعل المتبع لنظام حمية معين غير مضطر للاحتياج للسكر كما في برامج إنقاص الوزن المعتادة. كما أنها تجعله يتخلى عن أطعمة إنقاص الوزن المرتفعة الثمن وعن خطط التجويع الصعبة. الجسم يتمكن، بمساعدة العسل الذي لا ينتج سعرات حرارية، من حرق الدهون أثناء النوم، وبسهولة يمكن إنقاص كيلوغرام ونصف من وزن الجسم أسبوعياً.

 

الامتناع عن الأطعمة الدهنية

من أجل الاستفادة بخصائص العسل فى انقاص الوزن، يجب الامتناع تماما عن تناول الاطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، مع الاكثار من شرب الماء طوال اليوم حتى يمكن تحقيق نتائج ملموسة. 

 

العسل... حمية طبيعية لا تتطلب جهد!

 

العسل وعصير الليمون

يمكن تذويب ملعقة كبيرة من العسل في ماء ساخن يحتوى على عصير ليمونة، ويتم تناول هذا الخليط على الريق قبل الافطار بفترة كل صباح. الليمون يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويتم تعزيز كفاءته بمزجه بالعسل، كما تساعد تلك الوصفة على تنشيط الجسم ومنحه الحيوية والنشاط والنضارة.

 

العسل والقرفة

يمكن مزج ملعقة صغيرة من العسل والقرفة في كوب ماء ساخن، ويتم شرب المزيج مرتين يومياً، مرة في الصباح قبل وجبة الإفطار ومرة قبل النوم. ان هذه الوصفة المجربة رائعة لعلاج أي مشاكل في الهضم، كما انها تعمل على التخلص من أية دهون تدخل الجسم فتمنع تراكمها، وأخيراً، فانها تساعد بقوة على سد الشهية طوال اليوم.

 

هل يعالج العسل مرضى السكري؟

 

ادخال العسل في النظام الغذائي

من الممكن إتباع برنامج يعتمد على العسل في تجهيز المأكولات بدلا من السكر المعتاد فيمكن الاستمتاع بالوجبات الشهية مع العائلة وتناول الأطعمة المحظورة في برامج إنقاص الوزن المعتادة، مثل حلوى البودينج والخبز والكعك والبسكويت، وبإحلال العسل محل السكر في الطعام وتناول ملعقة كبيرة منه في مشروب ساخن قبل الذهاب إلى النوم يساعد المخ في التخلي عن آلية الاحتياج للسكر التي تفسد أية برامج لإنقاص الوزن.

‪ما رأيك ؟
من انوثة