عند اتباع الكيتو دايت... لا تقعوا في هذه الأخطاء!

عند اتباع الكيتو دايت... لا تقعوا في هذه الأخطاء!

تتعدّد الأنظمة الغذائيّة التي يتمّ اللجوء إليها من أجل المساعدة على فقدان الوزن، إلا أنّ كلّ نظامٍ يعتمد على قواعد معيّنة لا بدّ من الإلتزام بها لأنّ أيّ تراخٍ في هذا الإطار يمكن أن يتسبّب بمضاعفاتٍ صحّية ونتائج عكسيّة تحول دون النّجاح في التخلّص من الوزن الزائد.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الأخطاء الشائعة التي غالباً ما يتمّ الوقوع بها عند اتّباع الكيتو دايت.

1
عدم شرب الماء

عدم شرب الماء

إنّها عادةٌ شائعة لدى كثيرين إلا أنّ شرب الماء من أهمّ ما يجب الإعتياد عليه خصوصاً عند اتّباع الحميات الغذائيّة. ولأنّ متّبعي رجيم الكيتو يُعتبرون أكثر عرضة للجفاف بسبب التقليل من الكربوهيدرات ممّا يؤدّي إلى فقدان نسبةٍ كبيرة من السوائل، ينبغي شرب كمّياتٍ وافرة من الماء على مدار اليوم.

2
التخلّي عن الدهون

التخلّي عن الدهون

إنّ التقليل أو التخلّي عن تناول الدّهون لن يؤدّي إلى نجاح الكيتو دايت، خصوصاً وأنّ هذا الرجيم يعتمد بالدرجة الأولى على هذا النّوع من الطّعام. وتجدر الإشارة إلى أنّ تناول الدّهون يقلّل من إقبال الجسم على الكربوهيدرات الأمر الذي يساعده على البقاء في الحالة الكيتوزيّة إضافة إلى تعزيز حرق الدّهون في الجسم.

3
الإكثار من مشتقات الألبان واللحوم

الإكثار من مشتقات الألبان واللحوم

لا يُنصح بالإكثار من تناول منتجات الألبان واللحوم الحمراء نظراً لأنّ ذلك قد يحمل بعض الآثار الجانبيّة السلبيّة على الجسم عند الإفراط في تناولها بكمّياتٍ غير محدّدة. ويُفضّل عند اتّباع نظام الكيتو دايت، استبدال هذه الأطعمة بمأكولاتٍ أخرى مثل الأسماك والدجاج والبيض والمكسرات.

4
تجنّب تناول الخضار

تجنّب تناول الخضار

تُعدّ الخضار من الأطعمة التي لا ينبغي التوقّف عن تناولها مهما كان النّظام الغذائي المتّبع نظراً لأنّها صحّية. وقد يمتنع البعض عن تناول الخضار عند اتباع الكيتو دايت إلا أنّه لا يجوز التغاضي عن أنّها تحتوي على نسبةٍ من الألياف المفيدة لصحّة الجهاز الهضمي كما أنّها تساعد على تعزيز الشعور بالإمتلاء.

5
التقليل من الملح

التقليل من الملح

من المعروف أنّ الإفراط في تناول الملح يضرّ الجسم إلا أنّ تناوله باعتدال يساهم في الحفاظ على توازن السوائل، الأمر الذي يقي الجسم من الجفاف؛ وهذا يُعتبر هاماً لمتبعي رجيم الكيتو نظراً لأنّهم معرّضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بالجفاف وبعض المضاعفات الصحّية الأخرى.

إليكم المزيد من صحتي عن رجيم الكيتو:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة