كم تحتوي الكنافة من سعرات حرارية؟ وهل يُنصح بها في الرجيم؟

كم تحتوي الكنافة من سعرات حرارية؟ وهل يُنصح بها في الرجيم؟

تُعتبر الكنافة من الحلويات التي غالباً ما لا يُنصح بتناولها عند اتّباع رجيمٍ غذائي لفقدان الوزن، نظراً للسعرات الحراريّة التي تحتوي عليها خصوصاً وأنّ الحلويات عادةً ما تتضمّن كمّية من السكر والمكوّنات التي لا تناسب عمليّة حرق الدّهون ومحاولة التخلّص من الوزن الزائد.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي السعرات الحراريّة الموجودة في الكنافة.

 

السعرات الحراريّة في الكنافة

 

تحتوي كلّ قطعة من الكنافة أو ما يعادل 100 غرام على حوالى 400 سعرة حراريّة، ما يعني أنّها تضمّ نسبة مرتفعة من السعرات الأمر الذي يجعل منها غذاء غير موصى به في حال اتّباع رجيمٍ لإنقاص الوزن.

 

إضافة إلى ذلك، تحتوي قطعة الكنافة على:

- السكريات: حوالى 17 غراماً.

- إجمالي الدّهون: 20 غراماً أي ما يعادل حوالى 30 في المئة من القيمة الموصى بها يومياً.

- الدّهون المشبعة: 10 غرامات أي ما يقارب 70 في المئة من القيمة الغذائيّة الموصى بها يومياً.

- الكوليسترول: 62 ميلليغراماً.

- الألياف الغذائيّة: 0.4 غرام أي حوالى 2 في المئة من النسبة الموصى بها يومياً.

 

أضرار الكنافة للرجيم

 

إنّ محتوى الكنافة من القيم الغذائيّة يدلّ على أنّ هذا النوع من الحلويات غنيّ بالدّهون والسكريات ويفتقر محتواه للألياف الغذائيّة والعناصر الهامّة للجسم، الأمر الذي يدعو إلى تجنّبه قدر الإمكان أثناء الرّجيم.

 

ومن أبرز أضرار الكنافة للرّجيم:

 

- نسبة السكريات المرتفعة:

تحتوي الكنافة على نسبةٍ مرتفعةٍ من السكريات، ممّا يجعلها عدوّاً لمحاولات إنقاص الوزن، خصوصاً وأنّه يُنصح بالإبتعاد عن استهلاك كمّيةٍ كبيرة من السكريات أثناء الرّجيم. كما يجب على مرضى السكري الإبتعاد عن تناول الكنافة أو التقليل من تناولها قدر الإمكان.

 

- الجبن كامل الدسم:

في حال الرّغبة بتناول قطعةٍ من الكنافة أثناء الرّجيم، لا بدّ من التخفيف من السعرات الحراريّة والدّهون والسكريات الموجودة فيها، وهذا ممكن عن طريق استبدال الجبن كامل الدسم بالجبن قليل أو خالي الدسم.

 

- ارتفاع الكوليسترول:

ينبغي توخّي الحذر قبل الإقبال على تناول الكنافة، إذ يجب الإمتناع عن تناولها أو تجنّبها قدر الإمكان في حال المعاناة من ارتفاعٍ في الكوليسترول وخصوصاً تلك المحشوة بالقشدة والكريمة.

 

عند اتّباع برنامجٍ غذائي صحّي لفقدان الوزن، يُفضّل عدم تناول الكنافة أو الإكتفاء بكمّيةٍ صغيرة منها وعلى فتراتٍ متباعدة وليس يومياً، وذلك منعاً لاكتساب المزيد من الكيلوغرامات بدل العمل على فقدانها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحلويات والرجيم عبر موقع صحتي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة