كيف تحصلون على أفضل النتائج من رجيم الصيام المتقطع؟

كيف تحصلون على أفضل النتائج من رجيم الصيام المتقطع؟

 

 

يبحث الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن عن الطرق الفعالة التي من شأنها أن تساعدهم في خسارة الكيلوغرامات الزائدة في أجسادهم وصولاً الى الوزن المثالي والصحي. وتعددت أنواع الأنظمة الغذائية التي تنضوي تحت هذه الفئة ومنها رجيم الصيام المتقطع الذي نطلعكم عليه في السطور التالية.

ما هو رجيم الصيام المتقطع؟

هناك نوعان من رجيم الصيام المتقطع، والمبدأ الأساسي هو الامتناع الكلي عن الطعام حلال فترة زمنية محددة، وتناول الأطعمة خلال الفترات الأخرى.

فيمكن تطبيق هذا الرجيم بتقسيم الأوقات أسبوعياً أو يومياً، فالرجيم الأسبوعي يقوم على تناول الأطعمة بشكل عادي خلال خمسة أيام، وبعد ذلك الصيام ليومين وتناول ما لا يزيد عن 500 سعرة حرارية.

أما الرجيم اليومي فهو يقوم على قاعدة الصيام لمدة 16 ساعة متواصلة وتناول الطعام خلال الساعات الثمانية الباقية من اليوم، وخلال ساعات الصيام يمكن فقط شرب المياه او تناول المشروبات العشبية الخالية من السكر. ويمكن للشخص الذي يعتمد على هذا النظام تحديد الفترات الزمنية للصيام وتناول الطعام كما يتناسب مع نمط حياته، فعلى سبيل المثال يمكنه الصيام من الساعة الثامنة مساءً حتى الثانية عشرة ظهراً، وتناول الأطعمة في الفترة الزمنية الممتدة من الظهر وحتى الثامنة. أو يمكنه مثلاً تناول الطعام بين التاسعة صباحاً والخامسة من بعد الظهر والصيام في الفترة الممتدة في الفترة المتبقية من اليوم، على أن يلتزم بالتوقيت المحدد طوال فترة اتباعه للرجيم.

نتائج رجيم الصيام المتقطع

بحسب الاختبارات، فإن رجيم الصيام المتقطع ممكن أن يساعد على فقدان ما بين 3-8% من الوزن خلال فترة زمنية تتراوح بين 3 و24 أسبوعاً، وهذه النتائج تُعتبر جيدة بالنسبة إلى نتائج العديد من أنواع الدايت الأخرى.

وللحصول على النتائج المرضية لهذا الرجيم، يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسكريات والسعرات الحرارية الكثيرة خلال ساعات تناول الطعام والتركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة والفيتامينات والألياف الغذائية للمساهمة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون والسعرات الحرارية والحصول على نتائج جيدة وصولاً إلى الوزن المثالي.

 المزيد حول فوائد الصيام المتقطع:

كيف يمكن تطبيق رجيم الصيام المتقطّع لخسارة الوزن؟

كيف تتبعين رجيم الصيام المتقطّع؟

الصيام المتقطع لتحسين صحة مرضى القلب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة