لزيادة حجم العضل لا بدّ أن تتناولوا هذه الأطعمة!

لزيادة حجم العضل لا بدّ أن تتناولوا هذه الأطعمة!

للوصول إلى شكل الجسم المثالي، من المهم التركيز على زيادة حجم العضلات. وفي حين يعتقد البعض أن نموّ العضلات ليحصل فقط بعد ممارسة التمارين الرياضية المكثّفة، إلّا ان الواقع مغايراً تماماً وتعتبر التغذية الصحيحة هي من اهم العوامل التي تساعد على بناء العضل.

 

اطعمة تزيد من حجم العضل في الجسم

 

لحم بقر

 

إن لحم البقر يجب أن يكون عنصراً أساسيا من النظام الغذائي إذا كنت ترغب في زيادة حجم العضل في الجسم. ان لحم البقر يحتوي على جميع أنواع العناصر المساعدة على نمو العضلات، بما في ذلك الحديد والزنك والفيتامين B. والأهم من ذلك، أنها تزود جسمك ببروتين عالي الجودة ، ومستوى عالٍ من الأحماض الأمينية التي تعمل مع الأنسولين لتعزيز نمو العضلات. بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم، فإن 450 غراماً من لحم البقر يوفر تقريباً نفس الكمية من البروتين الموجودة في  كوب من الفول، ولكن بنصف السعرات الحرارية.

 

دجاج بدون جلد

 

ان الدجاج هو مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة، وهو أمر مهم لإصلاح وزيادة حجم العضلات، وتعزيز صحة العظام، والحفاظ على الوزن. وبطبيعة الحال، هناك العديد من الطرق التي يمكنك تحضير الدجاج ابرزها الشوي والسلق مه الإبتعاد التام عن القلي.

 

جبن الماعز

 

ان جبن الماعز يحتوي على بروتين الكازين النقي الذي تهضمه المعدة بشكلٍ بطيء، مما يعني أنه مثالي لزيادة حجم العضلات. انه مفيد إن جبن الماعز هو أيضاً مصدراً ممتازاً للفيتامين B12 والكالسيوم والمغذيات الهامة الأخرى للعضلات.

 

البيض

 

يحتوي البيض على بروتين عالي الجودة، وتسعة أحماض أمينية أساسية، والكولين، والنوع الصحيح من الدهون، وفيتامين D المفيدة لزيادة حجم العضل في الجسم. يمكنك تناول البيض المسلوق أو قلي البيض بملعقة صغيرة من زيت اليتون أو حتى بالماء ما يساعد على تعزيز كتلة العضلات بدون زيادة كمية الدهون المتراكمة والمسببة لزيادة الوزن.

 

لقراءة المزيد عن العضلات إضغطوا على الروابط التالية:

 

اتبعوا هذه النصائح لكي تعززوا من بروز العضلات!

كيف يساعد البروتين على بناء العضلات؟

أخطاء في الرجيم تضعف العضلات... إحذروها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا