لماذا نعاني من قشرة الرأس؟

لماذا نعاني من قشرة الرأس؟

مشاكل فروة الرأس شائعة جداً، ولعلّ أكثر هذه المشاكل إحراجاً هي القشرة التي تعيق تألق المرأة نتيجة ظهور نثرات صغيرة من الجلد الأبيض على الملابس. لذلك، سنكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أسباب الإصابة بقشرة الرأس والطرق المختلفة لعلاجها.

 

أسباب الإصابة بقشرة الرأس

 

تختلف أسباب الإصابة بقشرة الرأس من شخص إلى آخر وقد تظهر عند الرجال أكثر من النساء نتيجة للهرمونات الذكورية. وقد أظهرت الدراسات أنّ أبرز هذه الأسباب قد تعود إلى:

 

- التوتر

- جفاف فروة الرأس أو كثرة الدهون فيها

- الحساسية ضد منتجات العناية بالشعر

- سوء نظام التغذية (كتناول السكريات والأغذية المشبّعة بالدهون...)

 

ويمكن أيضاً أن تتسبّب أمراض مختلفة بظهور القشرة، مثل مرض الصدفية والأكزيما وفطر المالاسيزيا وغيرها، والأمراض العصبية مثل الباركنسون. علاوة على ذلك، قد يلعب العمر دوراً في ظهور قشرة الرأس خصوصاً عند الصغار في السن، إلّا أنّ هذا لا يستثني الكبار إذ يمكن أن يعاني البعض من القشرة مدى حياتهم.

 

سبل معالجة القشرة

 

- على المصاب بقشرة الرأس غسل رأسه بانتظام وعدم الإفراط في استعمال منتجات العناية بالشعر. بل يجب استعمال غسول مناسب لطبيعة الشعر ويكون خال من الزبوت مثل Ducray Squanorm Anti-Dandruff Shampoo Oily Scalp. فهذا المستحضر قادر على استيعاب افرازات فروة الرأس وتطهير الشعر وازالة القشرة بنسبة 97%. كما يعمل على التخفيف من الحكة من الاستعمال الاول مع منع تراكم الافرازات المزعجة على فروة الراس.

 

- من الضروري تدليك فروة الرأس يومياً فهذه الخطوة تلعب دوراً مهماً في تفادي ظهور القشرة

 

- يجب ممارسة الرياضة إذ تساهم في تحسين الدورة الدموية والتقليل من التوتر الذي يؤدي الى ظهور القشرة.

 

- للأغذية تأثيراً على ظهور قشرة الرأس، لذلك يجب الانتباه إلى النظام الغذائي الخاص به وتناول الأحماض الدهنية غير المشبّعة.

 

لا تسمحي للقشرة أن تكون عائقاً أمام تألقك، ولتطلعي أكثر على المستحضرات التي تبعد عن شعرك القشرة خصوصاً مع الشامبو الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، اضغطي هنا.

 

 

اليكم من موقع صحتي طرق جديدة للعناية بفروة الرأس:

 

طرق طبيعية لعلاج حبوب فروة الرأس

خطوات صحيّة للمحافظة على فروة الرأس

فروة الرأس... سلاحك لشعر قويّ وأنيق

‪ما رأيك ؟
من انوثة