لن تصدقي فوائد زيت اللوز الحلو على شعركِ!

لن تصدقي فوائد زيت اللوز الحلو على شعركِ!

يأتي زيت اللوز من خلال الضغط على بذور شجرة اللوز واستخلاص الزيت منها. تم تقييم اللوز في العديد من الثقافات القديمة لخصائصه العلاجية والصحية، بما في ذلك إحتوائه على مستويات عالية من البروتين وأحماض أوميجا 9 الدهنية وفيتامين E. لذلك، فإن زيت اللوز الحلو هو الزيت الأكثر شيوعاً والموصى باستخدامه كمنتج للشعر، وهذا ما سوف نثبته لكِ خلال السطور القادمة.

 

زيت اللوز الحلو للشعر

 

تنعيم الشعر

زيت اللوز هو نوعٌ من المطريات، وهذا يعني أنه يمكن سد الثغرات في شعرك على المستوى الخلوي. هذا يجعل شعرك أكثر سلاسة أثناء اللمس. باستخدام زيت اللوز على شعرك، فإن عناصره تمنحه ليونة مع مرور الوقت، وبمجرد إضافته إلى روتين العناية بالشعر اليومي، قد تلاحظين أيضاً أن شعرك أسهل عند التمشيط.

 

يقوي ويصلح الشعر

استخدام زيوت معينة لعلاج الشعر يمكن أن يجعلها أقل عرضة للتكسر ويقلّل ظهور الأطراف القابلة للإنقسام. خصائص الترطيب التي يتمتع بها زيت اللوز، تقلل من الاحتكاك أثناء تصفيف الشعر، من هنا لقد أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة Chinese Academy of Sciences على زيت اللوز الحلو الذي يحتوي على حمض الأوليك وحمض اللينوليك، تحسنًا في مرونة الشعر عند معالجته بكميات صغيرة من المكونات الزيتية.

 

نمو الشعر

يمكن أن يجعل زيت اللوز الشعر أقوى وأقل عرضة للتكسّر في منطقة الأطراف، مما يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفقدان الشعر الذي يتلف. يحتوي زيت اللوز على كميات عالية من فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة الطبيعي، وعندما تكافح مضادات الأكسدة الضغوط البيئية المحيطة بشعرك ، فإن شعرك يظهر منتعشاً وأكثر صحة.

 

طريقة استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

يمكنك وضع زيت اللوز الحلو مباشرةً على شعرك، وفرك كمية صغيرة منه على راحة يدك قبل تطبيقه. إذا كنتِ ترغبين في زيادة اللمعان والنعومة، فاحرصي على الانتباه إلى أطراف شعرك. قومي بتدليك الزيت على اطراف الشعر واتركيه حتى بعد تصفيفه.

 

لقراءة المزيد حول طرق العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

‪ما رأيك ؟