هذا ما يجب أن تحويه أفضل الوجبات لمرضى السكر

هذا ما يجب أن تحويه أفضل الوجبات لمرضى السكر

تتنوع الأطعمة التي يمكن لكل مريض أن يتناولها ولكن ما هي أفضل الوجبات لمرضى السكر؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم اليها. 

 

وجبة بدقيق الشوفان

 

نجد في دقيق الشوفان نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وهو أبطأ في الهضم من الكربوهيدرات الأخرى. انطلاقاً من هذا الأمر يعد تناول دقيق الشوفان في الوجبات مفيداً لإفراز الغلوكوز بشكل قليل في مجرى الدم فيحول دون ارتفاع مستويات السكر عند الشخص.

 

إضافة القرفة الى الطعام

 

نجد في القرفة مركبات قادرة على تحفيز وصول الأنسولين الى الخلايا وبذلك تحسن من قدرة الجسم على امتصاص السكر في الدم. يجب أن يتناول مرضى السكر القرفة في الطعام لأنها تخفض من مستوى السكر في الدم مع كل وجبة يتم تناولها.

 

الفواكه

 

هناك أنواع كثيرة مفيدة من الفواكه لمحاربة السكر عند مرضى السكري ومن بين هذه الفواكه نذكر العنب والتوت والتفاح. يجب على مريض السكر تناول الفواكه بطريقة منتظمة للحفاظ على مستوى سكر معتدل في الدم.

 

البقوليات مع زيت الزيتون

 

يعد زيت الزيتون غنياً بالدهون غير المشبعة الاحادية والتي تحسن حساسية الأنسولين. الى جانب ذلك تحتوي البقوليات كالفاصوليا على كربوهيدرات عالية الجودة مع البروتين الخالي من الدهون والألياف القابلة للذوبان التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم في الجسم كما وأنها تمنح إحساساً بالشبع يدوم لفترات طويلة. 

 

وجبات مبنية على البيض

 

لا ينصح بأن يكثر مريض السكر من صفار البيض في الطعام ولكنه يستطيع تناول البياض وهو غذاء مثالي للسيطرة على نسبة السكر في الدم كما يساهم في فقدان الوزن. 

 

السمك

 

يحمي السمك من الإلتهابات في الجسم ويقي الشخص من ارتفاع مستويات السكر في الدم ويفضل أن يستبدل مريض السكر اللحوم الحمراء بالأسماك للحفاظ على مستوى عال من السكر في الدم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن غذاء مريض السكري من خلال موقع صحتي:

 

 نظام غذائي يحميكم من مرض السكري

قواعد يجب الالتزام بها لتطبيق حمية داء السكري

هل الطماطم مفيدة لمرضى السكري؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا