5 نصائح تضمن لك التخلّص من البقع البنّية

5 نصائح تضمن لك التخلّص من البقع البنّية

تظهر البقع البنّية في الوجه غالباً نتيجة التقدّم في العمر أو بسبب إرهاق الكبد أو التعرّض لأشعّة الشمس لفترةٍ طويلة من دون حماية، كما أنّ الإجهاد ونقص الفيتامينات في الجسم قد يُسبّب ظهور على البقع.

 

عند التعرّض لعاملٍ من العوامل المذكورة، فإنّ الجلد يعمد إلى حماية نفسه عن طريق صبغة الميلانين التي تتجمّع وتشكّل بقعاً مسطّحةً بنّية، يُمكن التّخلّص منها عن طريق اتّباع النصائح التي سنعدّدها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التوجّه إلى أخصائي أمراض جلديّة

 

أوّلاً وقبل الاطّلاع على النّصائح التي يُمكن اللجوء إليها من أجل التخلّص من البقع البنّية، ينبغي التوجّه إلى طبيبٍ أو أخصائي في الأمراض الجلديّة في حال ملاحظة ازدياد حجم هذه البقع وعددها.

 

وبعد التعرّف إلى سبب ظهور هذه البقع، ينصح الطّبيب ببعض العلاجات التي تؤدّي في نهاية المطاف إلى اختفاء البقع انطلاقاً من علاج سبب ظهورها.

 

الكريمات والمراهم العلاجيّة

 

بعد الخضوع لبعض الفحوصات الطبّية من أجل التأكّد من سبب ظهور البقع البنّية، قد يصف طبيب الأمراض الجلديّة بعض الكريمات والمراهم التي تعمل على تبييض البشرة وتفتيح البقع البنيّة.

 

العلاج بالليزر

 

يُعتبر العلاج بواسطة أشعّة الليزر من أكثر أنواع العلاجات تداولاً وانتشاراً وفعاليّة، كما أنّه آمن ويُساعد على التخلّص من البقع البنية من خلال الخضوع لعدّة جلساتٍ يُحدّدها اختصاصي في أمراض الجلد وتعتمد آليّة الجلسات على تفتيح البقع البنيّة وتوحيد لون البشرة والجسم.

 

ويعمل العلاج بالليزر على تدمير الخلايا التي تجعل البشرة داكنةً من دون تدميرها كلّها.

 

العلاج بالتبريد

 

يعمل هذا العلاج باستخدام سائل النّيتروجين وموادٍ كيميائيّةٍ أخرى تُجمّد البقع البنّية وتدمّرها. وتظهر نتائج هذا العلاج بعد عدّة أسابيع ويتمّ اللجوء إليه بعد استشارة أخصائي في الأمراض الجلديّة.

 

التقشير الكيميائي

 

هذا العلاج عبارةٌ عن تطبيق أخصائي أمراض جلديّة محلولٍ كيميائيٍ على البشرة لإزالة الطّبقة الخارجيّة من الجلد، وذلك حتّى تعود البشرة للنّمو من جديد مما يقلّل من البقع. بالإضافة إلى أنّ التقشير الكيميائي يعمل على التّقليل من التّجاعيد وتنعيم البشرة.

 

هذه العلاجات الـ5 تضمن التخلّص من البقع البنّية، ولكن تبقى مراجعة الطّبيب أولويّة ويجب الالتزام بنصائحه وتوجيهاته في هذا الإطار.

 

لقراءة المزيد عن البقع على البشرة إضغطوا على الروابط التالية: 

 

هل تعرفين أنّ أسباب ظهور البقع على البشرة تختلف حسب لونها؟

5 عوامل غير متوقعة تؤدي الى ظهور البقع الداكنة على بشرة وجهك!

لماذا يجب ان تختاري الليزر لإزالة البقع السوداء التي تسيء لإطلالتك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟