إليكم بعض النصائح المهمة لزيادة طول طفلكم!

إليكم بعض النصائح المهمة لزيادة طول طفلكم!

يحبّ بعض الأهل أن تزداد قامة أطفالهم مع تقدمهم في العمر واقترابهم من سن البلوغ. من هنا، يبحث الأهل القلقين عن طرق صحية لتعزيز طول أطفالهم ونموهم. لذلك، سوف نطلعكم على أهم النصائح التي تساعدكم على تعزيز طول طفلكم.

 

زيادة طول قامة الطفل

نظام غذائي صحي

الخطوة الأولى لتعزيز طول الطفل هي اتباع نظام غذائي متوازن، والتخلي خصوصاً عن البرغر والكولا والوجبات السريعة. احرصوا على تضمين أطباقه بالعديد من أنواع العناصر الغذائية التي تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والدهون ولكن بكمياتٍ معتدلة. كجزء من نظام غذائي صحي، أضيفوا الكثير من البروتينات الخالية من الدهون إلى أطباقه، يجب أن تشمل القائمة الدواجن الطازجة واللحوم وفول الصويا والأسماك ومنتجات الألبان. ستساعده هذه البروتينات الطازجة في بناء العضلات وتقوية العظام وتحفيز نمو الجسم. حاولوا الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة مثل الكعك والمعجنات والبيتزا والحلويات والصودا.

 

تمارين التمدّد

التمدد هو أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة طول الطفل. التمرين الذي يمكن للطفل ممارسته هو الوقوف على الحائط وظهره تجاهه. اطلبوا منه أن يرفع يديه ويمتد إلى أقصى حد ممكن. الخطوة التالية هي الجلوس وظهره على الحائط وبواسطة أصابع قدميه وتمديد عضلات ساقه. يمكن تكرار ذلك عشر مرات كل يوم.

 

السباحة

السباحة هي عادة صحية أخرى، تساعد طفلكم على البقاء نشيطاً والاستمتاع بها أيضاً. السباحة هي تمرين لكامل الجسم، مما يعني أنها تعمل على أداء جميع عضلات الجسم بشكل كبير. يمكن أن يساعد السباحة لفترة طويلة طفلكم على فقدان أي دهون إضافية، مما يجعله بصحة أفضل. يتضمن تمرين السباحة الكثير من التمدد إلى الأمام، مما يقوي العمود الفقري ويضع الأساس لجسم طويل وصحي. تعتبر السباحة أيضاً نشاطاً ممتعاً للغاية.

 

التعرض لضوء الشمس

ضوء الشمس هو مصدر رائع لفيتامين د الذي يساعد في نمو العضلات والعظام ويزيد من طول طفلكم. يساعد فيتامين د أيضاً جسم الطفل على امتصاص الكالسيوم من نظامه الغذائي ويساعد في تقوية عظامه. لذا شجعوا طفلكم على الخروج إلى الحديقة واللعب في الشمس. ولا تنسوا تطبيق الكريم الواقي من الشمس لحماية بشرته من اشعة الشمس الضارة.

 

لقراءة المزيد حول تربية الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن علاج السعال عند الأطفال؟

إذا كان طفلكم كثير الحركة...إليكم ما يجب ان تعرفوه!

6 حلول للتعامل مع الطفل كثير الحركة

‪ما رأيك ؟