هذه هي انجازات الطفل في السنة الاولى من عمره

هذه هي انجازات الطفل في السنة الاولى من عمره

إن كنت تتأملين بطفلك وهو يكبر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك انجازات الطفل في السنة الاولى من عمره لتعلمي ما ينتظرك.

 

الضحك

عندما يبلغ طفلك الشهر الرابع من عمره ستسمعين أنه يطلق صوتاً مغايراً لصوت البكاء وهذا الصوت هو صوت الضحك لأن ابتسامة طفلك الصامتة ستتحول الى ضحكة تحمل صوتاً. 

 

تحسن النوم

عند نهاية الشهر السادس من عمره يصبح طفلك قادراً على الشعور بالشبع لمدة أطول وهكذا يبدأ طفلك النوم لفترة أطول خلال الليل أي ما يقارب ال8 ساعات متواصلة وهذا الأمر يعد وكأنه إنجاز في الحياة.

 

طفلك يجلس لوحده

لا تتفاجئي بعمر الستة أشهر عندما تنظرين الى طفلك وتجدينه فجأة يجلس لوحده في الغرفة من دون مساعدتك وهذا الغنجاز يقوم به الطفل بمهاراته الخاصة وسيفاجئك.

 

الطفل يبدأ باكتشاف الأمور

في هذا العمر الصغير يبدأ طفلك يحبو ويكتشف ما حوله وهذا الامر سيجعلك تقفين مندهشة أمام الأمور التي يقوم بها في هذه العمر الصغيرة.

 

ربط الكلمات بالحركات

في سن التسعة أشهر سيستطيع طفلك أن يلوح بيده معبراً عن كلمة وداعاً وهنا نلحظ أن الإنجاز الحقيقي الذي حققه الطفل في هذا العمر هو أنه استطاع ربط الكلمة بشكل حركات الجسد.

 

الطفل يأكل بيديه

بعمر التسعة أشهر يريد الطفل أن يأكل بيديه وبمفرده ويرغب بأن يمسك الطعام بنفسه ومن دون ملعقة لأنه يريد استكشاف ما حوله لذذلك دعيه يحرك يديه ويكتشف على راحته.

 

محاولة الوقوف

يصل طفلك ما بعد الحبو الى مرحلة محاولة الوقوف بمفرده مستنداً على شيء ما أو أي شيء حوله ليستطيع أن يبدأ بالتحضير لخطواته الأولى. 

 

الخطوة الأولى

في السنة الأولى من عمر طفلك ستشهدين على الخطوة الاولى له بمفرده وسيقوم بها بالطبع من دون أي سابق إنذار فستنظرين وتجدينه يسير بمفرده في أرجاء المكان. 

 

الكلمة الأولى

في السنة الأولى أيضاً من عمر الطفل سينطق طفلك بكلمته الأولى وهي ماما أو بابا وهنا بالطبع ستشعرين بالفرح نتيجة ما تسمعينه منه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العناية بطفلك من خلال الروابط التالية:

 

كيف تستعدين لمرحلة زحف الطفل؟

طفلك سيذهب الى الحضانة ... ساعديه بهذه النصائح والإرشادات!

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

‪ما رأيك ؟
من انوثة