تعليمات هامة للحامل عند زيارة الطبيب في زمن الكورونا

تعليمات هامة للحامل عند زيارة الطبيب في ظلّ انتشار فيروس الكورونا

 لا شكّ في أنه وخلال الحمل، يجب ألّا تهمل المرأة الحامل زياراتها الشهرية لطبيبها، وذلك للكشف بشكلٍ دوري ودائم على صحة حملها وصحة جنينها. ولكن، ومع تفشي فيروس كورونا السريع، كيف يمكن أن تزور الحامل طبيبها وأن تحمي نفسها أيضاً من التعرض لفيروس كورونا المستجدّ؟

 

زيارات الحامل للطبيب خلال انتشار فيروس كورونا

بما أن زيارات الطبيب خلال الحمل ضرورية جداً في هذه المرحلة، ولا يمكن أبداً تأجيلها، فلا بدّ ان تتبعي النصائح التالية:

 أولاً، يعمد بعض الأطباء إلى تعقيم وتنظيف عياداتهم الخاصة، ما يوفر للنساء الحوامل اللواتي يقمن بزيارتهن مكاناً خالياً نوعاً ما من الفيروسات وخصوصاً فيروس كورونا المستجدّ. من هنا، لا تخجلي أبداً من التأكد من هذا الموضوع عند تحديد الموعد هاتفياً.

 ثانياً، يجب أن تتبعي كلّ طرق الوقاية والحماية عند زيارة الطبيب. من هنا، يجب أن تستخدمي الكمامة أو القناع، فور خروجك من المنزل، وخصوصاً في العيادة. ولا تنسي أيضاً وضع القفازات طيلة الوقت، ولكن من الأفضل ألا تلمسي هاتفك أو حقيبة يدك أثناء إرتدائها، وتذكري انه وفي حال استخدمتِ المصعد، تخلصي من القفازات القديمة واستبدليها بأخرى. كما ويمكنك أيضاً أن تستخدمي عوداً خشبياً أو العود المخصص لتنظيف الاسنان للضغط على الأزرار، ثم رميه بعدها.

ثالثاً، في حال كانت صالة الإنتظار مكتظة بالنساء الحوامل، فلا تترددي بالإنتظار خارجاً، أو الجلوس طبعاً بعد رشّ وتعقيم الكرسي بالسبيرتو أو أيّ نوعٍ آخر من المعقمات.

رابعاً، تجنبي لمس وجهكِ، أي فمكِ، أنفكِ وعينيك. فبهذه الطريقة يمكن أن تنقلي أي نوعٍ من الفيروس، وخصوصا فيروس كورونا المستجدّ إلى داخل جسمك. وإحرصي، على غسل يديك جيّداً بعد لمس أيّ سطحٍ في العيادة وذلك لمدة 20 ثانّية على الاقل. إن غسل اليدين جيداً يساعد في القضاء على عددٍ كبيرٍ من أنواع الفيروسات.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ إضغطوا على الروابط التالية:

5 خرافات حول فيروس كورونا المستجد... لا تصدّقوها!

كيف تعلمون أن طفلكم يعاني من فيروس كورونا؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن تطور اعراض فيروس كورونا!

‪ما رأيك ؟