خلال حملك لا تهملي تناول الأفوكادو

خلال حملك لا تهملي تناول الأفوكادو

خلال فترة الحمل على المرأة أن تلتزم بنظام غذائي معين يساهم في إيصال الفيتامينات والغذاء الضروري لها وللجنين، لذلك تبحث عن كل ما هو طبيعي ومفيد لصحتهما معاً كي تتناوله أو تدخله في نظامها الغذائي. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنشرح لك فوائد الأفوكادو للحامل وضرورة تركيزك عليه طوال فترة الحمل.

 

أهمية الأفوكادو للحامل

 

تضم ثمرة الأفوكادو العديد من المركبات الغذائية المهمة لصحة المرأة الحامل والجنين على حد سواء ومن اهمها نذكر حمض الفوليك الضروري لنمو أنسجة الجنين والوقاية من التشوهات الخلقية. الى جانب ذلك نذكر أن ثمرة الأفوكادو غنية بالفيتامين ب الذي يساهم في تخفيف الغثيان والقيء الذي يصاحب المرأة طوال فترة الحمل. بالإضاقة الى ذلك نجد أيضاً في الأفوكادو الفيتامين ب6 الذي يلعب دوراً أساسياً في تقوية جهاز المناعة ويساعد في عملية التثميل الغذائئي وإنتاج الطاقة. من الجدير بالذكر أن ما تتميز به ثمرة الأفوكادو هو أنها لا تحتوي على الصوديوم والكولسترول. 

 

كيفية إضافة الأفوكادو الى النظام الغذائي خلال الحمل

 

من المهم أن تأخذ المرأة الحامل خلال فترة الحمل بالاعتبار تناول الأفوكادو لأنها ستقيها من الجلطات ومن زيادة نسبة الكولسترول كما أنها ستحميها من أمراض القلب والسكري. هناك عدة طرق يمكن للمرأة الحامل أن تستهلك الأفوكادو من خلالها وأبرزها إدخال هذه الثمرة في بعض المأكولات كالسلطة أو في أطباق الحساء ويمكن أيضاً أن تلجأ الى تناولها كغذاء بين الوجبات، وأخيراً يمكن استهلاكه على شكل عصير. من الضروري ألا تفرط المرأة في تناول الأفوكادو لأنه قد يؤدي الى زيادة في الوزن بل يمكنها أن تكتفي بتناول كمية معقولة منه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل من خلال موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

الحليب اساسي في غذاء الحامل

اكتشفي معنا الهرم الغذائي الخاص بالحوامل

‪ما رأيك ؟