كيف تتم تحضيرات الولادة؟

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

بحال كنت مقبلة على الولادة عليك أن تعلمي ما هي الخطوات الضرورية والأساسية لاتباعها خلال مرحلة التحضير للولادة. ونحن اليوم سنقدمها لك بطريقة مفصلة من خلال هذا المقال من صحتي.

 

ما هي تحضيرات الولادة الأولية؟

 

من مجمل التحضيرات للولادة يجب وضع مخططاً معيناً لطريقة الاتصال بالطوارئ أو بعمل الزوج مع تسجيل أرقام الهاتف الى جانب الهاتف في المنزل. الى جانب ذلك من واجب المرأة الحامل أن تعلم من هو الشخص الذي سيرافقها الى المستشفى للولادة والإستدلال الى العنوان الصحيح للمستشفى ومعرفة المكان الصحيح حيث تقع. يجب على المرأة الحامل وقبل التوجه الى المستشفى أن تأخذ حماماً دافئاً وتزيل شعر العانة. 

 

من المهم أن تحضر المرأة الحامل الأغراض التي ستحتاجها من فرشاة أسنان ومعجون وشامبو للجسم والشعر الى جانب الفوط الصحية الكبيرة المخصصة لهذه المرحلة. عليها أن تزيل المجوهرات عنها فلربما أضاعتها في المستشفى. بطاقة الطبيب والمعاينة ضرورية فلا يجب نسيانها مع أخذ البطاقة الشخصية وبطاقة التأمين والمنشفة والمناديل الشخصية. هذا ومن واجب الحامل تحضير قميص نوم أو بيجاما وصدريات رضاعة وثياب للعودة الى المنزل ووضعها في حقيبة المستشفى. يبقى الهاتف وشاحن الهاتف من الأمور المهمة التي يجب ان ترافق المرأة الى المستشفى لتوثق لحظات الولادة بكاميرا الهاتف. 

 

تجهيز حقيبة المولود قبل الولادة

 

من واجب المرأة الحامل أن تضع ٣ بيجامات للطفل مع قبعة وجوارب وقفازات صغيرة ليديه مع أخذ ملابس مناسبة لليوم الذي سيعود فيه الى المنزل. يمكن للأم أن تحضر كرسي السيارة أو السلة المخصصة لنقل المولود وتزيينها باللون المفضل لها من شراشف. لا يجب ان تنسى الأم الحفاضات اللازمة للطفل مع بطانية للف المولود بحسب الفصل الذي يولد به.

 

اقرأوا المزيد عن مراحل ما قبل الولادة عبر موقع صحتي:

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

الخوف من الولادة أمر طبيعيّ... فواجهيه!

الولادة المبكرة: العوامل المسببة و علامات الحذر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟