كيف تحاربين الإرهاق خلال الحمل؟

كيف تحاربين الإرهاق خلال الحمل؟

تعاني النساء الحوامل بشكل كبير من الإرهاق منذ الأشهر الأولى للحمل، وحتى الولادة، وفي هذه الفترة تشعر المرأة بالكثير من التعب والخمول وعدم القدرة على القيام بأي مجهود. لذا، موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذه الأسطر كيفية محاربة الإرهاق عند المرأة الحامل. 

 

كيف تحاربين إرهاق الحمل؟

 

- من المهم في فترة الحمل ان تمنحي جسمك الراحة التامة لعدم تعريض صحتك وصحة الجنين للخطر، لذا كلما شعرت بالتعب والإرهاق، ما عليك سوى الإستراحة، سواء من خلال الجلوس لفترة وجيزة، او من خلال الخلود إلى النوم والتمدد لتمنحي جسمك الراحة التي يحتاجها. 

 

- إرهاق الحمل المستمر يمكن محاربته ايضاً من خلال الرياضة المناسبة للمرأة الحامل في مختلف الأوقات، فبهذه الطريقة تعيدين النشاط إلى جسمك، وتزيدي من قوتك وقدرتك على التحمّل للتفوق على حالة التعب والإرهاق التي تشعرين بها والتي ترافقك في هذه الفترة. 

 

- كما أن محاربة إرهاق الحمل تتم من خلال التركيز على عدم القيام بالمجهود الكبير او الأعمال الشاقة التي تتطلب قوة كبيرة، بل على العكس يجب عليك أن تهتمي بصحتك وأن تبتعدي عن هذه الاعمال والأشغال، والتركيز على القيام ببعض المهام البسيطة غير المتعبة. 

 

- النظام الغذائي يلعب أيضاً دوراً مهماً على صعيد التخلّص من الإرهاق الذي تعانين منه خلال فترة الحمل، لذا ركّزي على تناول الأطعمة التي تفيد الجسم وتوفّر له ما يحتاجه من فيتامينات ومقوّيات غذائية تساعد على تحسين قدراتك الجسدية. 

 

- الإستحمام بالماء الفاتر أيضاً يساعدك على تحسين قدراتك الجسدية واستعادة نشاطك ومحاربة الإرهاق خلال الحمل، ففي الصباح الباكر أو عند الشعور بالتعب، خذي حماماً فاتراً واسترخي لبعض الوقت في المغطس، فهذا يساعد على تمدد الشرايين في الجسم، ما يخفف من الإرهاق. 

 

للمزيد من المعلومات حول الإرهاق خلال الحمل، إليك هذه المواضيع: 

 

أعراض الإرهاق كثيرة فهل تعانون من أي منها؟

5 فيتامينات لا تهمليها بعد الولادة

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

‪ما رأيك ؟