كيف تساعد حبوب منع الحمل على علاج حب الشباب؟

كيف تساعد حبوب منع الحمل على علاج حب الشباب؟

يعتبر حبّ الشباب من الأنواع الشائعة للتهيجات الجلدية والتي يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة. غالباً ما تظهر هذه المشكلة بسبب زيادة في الأندروجين، وهو من الهرمونات الجنسية الذكورية.

الأندروجين موجود في جسم المراة ويصبح نشيطاً في سنوات المراهقة عند كلّ من الرجال والنساء، وهو يدفع الغدد الدهنية لإنتاج المزيد من الزهم، أو الزيت. من هنا، وجد الاطباء ان الحلّ في الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب يكون من خلال العلاج بحبوب منع الحمل، فما هو السبب؟

 

حبوب منع الحمل لعلاج حب الشباب


يمكن للهرمونات في مجموعة حبوب منع الحمل ان تساعد على الحدّ من ظهور حب الشباب ذلك لأنها  تخفض إفراز الأندروجين في الجسم، مما يقلل من إنتاج الزهم. فحبّ الشباب غالباً ما يظهر بعد الإنتاج الزائد من الزهم، ما يؤدي إلى انسداد المسام وتعزيز نمو البكتيريا.

 لذلك، فإن حبوب منع الحمل التي تستخدم لعلاج حب الشباب، يجب ان تحتوي على كل من الاستروجين والبروجستيرون وهذا ما يجعلها فعالة ضد حب الشباب.

ووفقاً لبحثٍ حديث اجراه علماء من جامعة كاليفورنيا وترأسته العالمة سوزانا بوزاناك في العام 2018 ونشر في Dermatology journal، فقد أثبت ان الهرمونات المختلفة المجتمعة في حبوب منع الحمل المركبة هي فعالة في الحد من التهاب حب الشباب.

 

أنواع حبوب منع الحمل لعلاج حب الشباب عند النساء


شهدت السنوات الماضية أنواع جديدة من  حبوب منع الحمل لكن حتى الآن، تمت الموافقة على ثلاثة أنواع فقط من قبل إدارة الأغذية والعقاقير لعلاج حب الشباب. إن انواع حبوب منع الحمل الموافق عليها تحتوي على كل من هرمون الاستروجين والبروجسترون. في الواقع، ان حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون فقط في الواقع تجعل حبّ الشباب أسوأ.

كل نوع من حبوب منع الحمل المستخدمة لعلاج حب الشباب يحتوي على جرعة منخفضة من نفس شكل الاستروجين. لكن كل واحد يستخدم شكل مختلف من البروجسترون.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة اضغطوا على الروابط التالية:

البشرة الجافة والباهتة... علاجها الغذاء والعناية الفائقة

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

3 طرق فعّالة وسهلة للتخلص من الحبوب في البشرة الدهنية!

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟