كيف تعرفين أن ألم الظهر علامة على حملك؟

كيف تعرفين أن ألم الظهر علامة على حملك؟

كيف أعرف اني حامل؟ وما هي اولى علامات الحمل؟ هذا السؤال يتبادر الى ذهن المرأة الراغبة في الحمل والتي تسعى الى تحقيقه. وُيعتبر تأخّر نزول الدورة الشهريّة عن موعدها، أولى علامة الحمل اذا كانت منتظمة لدى المرأة، أمّا اذا كانت الدورة الشهريّة مضطربة، فانّ الشعور بكثرة التبوّل والاعياء الشديد والاحساس بالغثيان والاستفراغ، بالاضافة الى احتقان الثديين تعتبر من العلامات القوية الدالّة على الحمل. 

 

ولكن ماذا عن ألم الظهر؟

 

إذا كنتِ لا تعانين من آلام في الظهر، وكان هذا الأمر جديداً بالنسبة لكِ، فهذا يعتبر احدى علامات الحمل، وخصوصاً اذا كان مركّزاً بشكل أكبر في أسفل الظهر، وتشعرين به بشكل متكرّر، خصوصاً عند القيام بأي مجهود مهما كان خفيفاً. لذلك، في حال كنت تخطّطين للحمل وبدأت بالشعور بهذا العارض، إضافةً إلى أعراض الحمل الأخرى، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزليّ للتأكد من حملك. 

 

لماذا تصاب المرأة الحامل بآلام في الظهر؟

 

شعور المرأة الحامل بآلام في الظهر، يعني أن عضلات ظهرها تتمدّد كي تناسب وضع الحمل الجديد. لكن ما عليك معرفته أن هذا الألم لن يختفي قريباً، إذ ستشعرين به مع دخولك الفصل الثاني والثالث من الحمل بسبب كبر حجم الرحم، والضغط الكبير على الأعصاب والأوعية الدموية الموجودة في أسفل الظهر والحوض. كما يمكنك أن تشعري بهذا الألم المزعج بسبب ارتخاء الأربطة في الجسم، ومعاناتك من التشنجات وانتفاخ البطن والإمساك وغيرها من الأعراض الطبيعية خلال الأيام الأولى من الحمل. 

 

ما يمكنك، أو يجدر بك القيام به في هذه الحالة، هو استشارة الطبيب، الذي قد يصف لك بعض الأدوية المناسبة، التي من الآمن تناولها خلال الحمل، من أجل الحدّ من الألم الذي تشعرين به. كما يمكن للطبيب أن ينصحك بالوضعيّة المناسبة، التي يمكن أن تتّخذينها ليلًا أثناء النوم، في حال كنت تعانين من ألم في الظهر حتى لا تزداد حدّته. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحامل عبر موقع صحتي: 

 

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟