كيف ستساعدك هذه الأطعمة في تحفيز الطلق والولادة؟

كيف ستساعدك هذه الأطعمة في تحفيز الطلق والولادة؟

تسعة أشهر مضت، أنت على أتم الإستعداد لاستقبال المولود الجديد، الحقيبة جاهزة والتحضيرات اللوجستية اكتملت في المنزل، لا ينقص إلا علامات اقتراب موعد الولادة والانقباضات الأولى.

ولكن هل تأخر المخاض وأنت تنتظرينه بفارغ الصبر لأنك أولاً تريدين أن تلتقي المخلوق الصغير الذي نما في أحشائك، وأن تطمئني على صحته، كما أنك تريدين الاستراحة بعد فترة الحمل مع كل التغيرات الجسدية والتبعات النفسية التي ترافقها. إليك بعض أنواع الأطعمة والمشروبات التي ستساعد على تحفيز الولادة وعلى جعلها أسهل.

 

الأطعمة التي تساعد على تحفيز وتسهيل الولادة

 

التمر: يحتوي على مواد منبّهة ومنشطة تساعد في تقوية الرحم خلال أشهر الحمل الأخيرة كما أنها تحفّز الطلق وتساعد على انقباض الرحم وتخفف من كمية النزيف بعد الولادة. لذلك يُعتبَر التمر من أهم الأطعمة التي يجب على الحامل تناولها خلال الحمل وخاصة مع اقتراب موعد الولادة.

 

الأناناس: يحتوي على أنزيم البرومالين الذي يساعد في تليين عنق الرحم، لذلك فهو يساعد على حدوث الانقباضات في الرحم ويساهم في تسهيل الولادة.

 

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: مثل الباستا، الخبز، الأرز والبطاطا. من المهم أن تتناولها المرأة خلال فترة المخاض لأنها سهلة الهضم وتمد الجسم بالطاقة كما أنها تحفّز انقباضات الرحم وتحفّز الولادة الطبيعية.

 

المشروبات المسهّلة للولادة

 

اليانسون: يتم الإعتماد على اليانسون للتخفيف من التوتّر عند المرأة من جهة، ولتقوية الطلق من جهة أخرى على أن يؤخذ بعد بداية المخاض وليس قبل ذلك.

 

زيت بذور الكتّان الحار: معروف عن هذا الزيت أنه يساهم في تحفيز الطلق ويسهل الولادة.

 

مغلي البقدونس: لأن هذه العشبة تحتوي على مادة الإيبول وهي من المحفزات القوية لانقباضات الرحم. كما ويمكن تناول أوراق البقدونس الطازجة.

 

مغلي الحلبة: الذي يعمل بشكل فعال على تقوية انقباضات الرحم وتسهيل الولادة.

 

مغلي ورق التوت: وهو بدوره يحتوي عناصر فعالة في تقوية عضلات الرحم وتحفيزه على الإنقباض، وبذلك يُعتبر من محفزات الولادة.

 

إقرئي المزيد حول المخاض في ما يلي:

 

5 طرق فعالة لتسكين آلام المخاض... لا تهمليها!

4 أطعمة لا يجب أن تستغني عنها الحامل أثناء المخاض!

كيف يمكنكِ التخلّص من رهاب المخاض؟ 5 نصائح ستساعدكِ

 

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟