كيف نعالج نزلات البرد عن الرضع؟

كيف نعالج نزلات البرد عن الرضع؟

مع مواجهة هذ الطقس المتقلب من الممكن أن يصاب الاطفال الرضع بالطبع بنزلات برد تسبب لهم حالة من التوتر المستمر بسبب الأعراض التي يمرون بها الى جانب الأرق خلال النوم. ولذلك تكون النصيحة اولاً بالتنبه الى اللباس الذي يخرج به الاطفال في الطقس العاصف مع وجوب وضع قبعة أو شال. ولكن إن لم نستطع تفادي نزلة البرد فمنك أن نعالجها بهذه الطرق المطروحة من صحتي.

 

اليكم ما يجب تجنبه اثناء نزلة البرد

 

- يجب تدليك الاطفال بملعقتين من زيت الزيتون مع ٧ قطرات من زيت الكافور على منطقة الصدر والظهر ليشعر بالراحة قبل خلوده الى النوم.

 

- من المحبذ أن يتم استخدام محلول الملح لشطف الأنف من الزكام المتواجد داخله وبذلك الى جانب التدليك بالزيت سيتخلص الطفل من احتقان الأنرف الذي يعكر عليه صفو نومه.

 

ما هو علاج الكحة عند الأطفال؟

 

- ينصح باستخدام شفاط الأنف قبل ضخ الماء المملح في الأنف وذلك لإزالة كمية المخاط الموجودة في الداخل ومساعدة المحلول على فتح الجيوب الأنفية.

 

- إن كان الجو ناشفاً فمن الصعب ان يستطيع الطفل التنفس فيه لذلك يمكن تشغيل مرطب الجو لفترة نصف ساعة قبل نوم الطفل ليتنفس بسهولة في الليل.

 

نصائح للتعافي من نزلات البرد

 

- بهدف التقليل من عوارض نزلة البرد من الممكن أن نقدم للطفل عصير التوت البري بعد أن نحليه بالعسل لأن التوت يحوي بمضادات الأكسدة التي تحارب الرشح وبالطبع لا يجب استخدام هذه الوصفة على اللأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الأول.

‪ما رأيك ؟
من انوثة