كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

يعتبر الشخير عند الاطفال واحداً من الأمور التي قد يكون اي طفل معرضاً لها لا سيما في فترة النوم، ما قد يؤدي الى بعض الانزعاج لدى الاهل والقلق من هذا الأمر خوفاً من ان يكون سببه في كثير من الاحيان صحي. فكيف يمكن علاج الشخير عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج الشخير عند الاطفال

 

يقوم العلاج الاساسي للشخير عند الاطفال على معالجة الاسباب التي تؤدي الى هذا الأمر، فاذا كان السبب، على سبيل المثال، هو وجود اعوجاج في الحاجز الانفي، فلا بد هنا من عمليَّة تقويم للحاجز الأنفي. اما في حال وجود لحمية زائدة، فهنا يشدد الاطباء على ضرورة من استئصالها وتحليلها لمعرفة نوعها وطبيعتها.

 

اما في بعض الاحيان قد يكون النوم على الظهر هو واحد من الاسباب التي تؤدي الى الشخير، ومن هنا فان العلاج قد يكون سهلاً للغاية، يكفي دفع الطفل الى النوم على أحد جانبيه ليعطي جهازه التنفسي القدرة على القيام بمهامه بشكل أفضل.

 

ومن الاسباب التي تؤدي ايضاً الى الشخصير، هي وزن الطفل الزائد، ما يؤدي الى اصابة الطفل بالسمنة، ما يدفعه الى اتباع نظام غذائي لتخفيض وزنه؛ حتى لا تتسبب السمنة في صعوبة التنفس لديه، وبالتالي فانه ما قد يبدأ في خسارة الوزن الزائد لديه ان من خلال ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية حتى تتحسن قدرته على التنفس ويتراحع منسوب الشخير لديه.

 

كما قد يكون التهاب اللوزتين، واحداً ايضاً من الاسباب التي تؤدي الى الشخير فما على الاهل سوى استشارة الطبيب لاستئصالهما من خلال اجراء عمليَّة بسيطة قد لا تعود باي ضرر على الطفل.

الا ان علاج الشخير عند الاطفال لا يقتصر على هذه الأمور فقط، بل يتعداها الى النظافة الشخصية، بما على الأم سوى التركيز على نظافة الاسنان والانف عند الطفل لكي يتمكن من التنفس بشكل جيّد اثناء النوم وبالتالي التخفيف من الشخير.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الشخير من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن معالجة الشخير بالأعشاب؟

مكافحة الشخير بالغناء !

الشخير عند الطفل بين الأسباب وطرق العلاج

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا