4 مكمّلات غذائية ضرورية لطفلك

4 مكمّلات غذائية ضرورية لطفلك

الفيتامينات والمعادن احد العناصر الغذائية المهمة جدا، والتي من الواجب تغطية احتياجات الطفل اليومية منها. لذا فمن الضروري تناول الطفل لوجبات غذائية متوازنة حتى لا يحدث نقص في الفيتامينات او المعادن الضرورية. وفي حال حدوث هذا النقص، يحتاج الطفل الى مكمّلات غذائية حتى لا يتأثر نموّه الجسدي والعقلي. سنقدّم في هذا المقال من موقع صحتي قائمة بافضل المكملات الغذائية التي قد يحتاجها الطفل.

 

بروبيوتكس

 

العديد من الأطفال لا يملكون كفايتهم من البكتيريا المفيدة التي يحتاجون إليها للحصول على مناعة مثالية. وهنا يأتي دور البروبيوتكس، أو البكتيريا المفيدة. البروبيوتكس يمكن أن يوجد في الأمعاء. ويساعد على الهضم الصحي وإمتصاص الغذاء. كما يمكنه أن يخفض الأكزيما أيضا، وحساسية الغذاء والربو.

 

الاحماض الدهنية

 

إذا كان الطفل لا يأكل السمك أو المأكولات البحرية ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا أو البذور كل يوم، فانه سوف يفتقد للأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تطور العقل والجهاز العصبي وزيادة معدل الذكاء. والمكملات التي تتضمن اوميجا 3، او 6 يمكن أن تضاف إلى النظام الغذائي.

 

فيتامين D

 

فيتامين D ضروري لصحة العظام والإمتصاص الصحيح للكالسيوم والفوسفور. ويعدّ ضوء الشمس المصدر الطبيعي الأساسي لهذا الفيتامين. الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال توصي بتوفر فيتامين D في النظام الغذائي للطفل ابتداء من عمر الشهرين، حتى الأطفال الرضع الذين يتمتعون بالرضاعة الطبيعية يحتاجون لفيتامين D، وكذلك الأم.

 

المعادن 

 

يعدّ الكالسيوم من اهم المعادن الذي يجب ان تتوفر في نظام الطفل الغذائي لضمان النمو السليم لعظامه واسنانه. كما ان عنصر الحديد ضروري وهام جدا لدخوله في تكوين الهيموغلوبين في كريات الدم الحمراء ولاهميته في تعزيز المناعة. بالاضافة الى معادن اخرى تدخل في عمليات النمو المختلفة في الجسم، وضرورية لتعزيز المناعة، مثل: الزنك، واليود، والنحاس، والسيلينيوم ، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم وغيرها.

 

واسعوا معرفتكم عن كيفية غذاء الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

هذه أفضل أنواع العصائر للأطفال فقدموها لهم

ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

تعرفي على غذاء طفلك المثالي في شهره السادس

‪ما رأيك ؟