كيف ينمو الرضيع في الشهر الثالث؟

كيف ينمو الرضيع في الشهر الثالث؟

يظهر التعب على الأهل في الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الطفل لذلك كيف يصبح نمو الرضيع في الشهر الثالث؟ اليكم الإجابة من خلال هذا المقال من موقع صحتي وستنبهرون بالمعلومات التي ستجدونها في داخلها حول نمو الرضيع في الشهر الثالث وتصرفاته خلاله.

 

حركة الطفل في هذا الشهر

 

في هذا الشهر يبذل الطفل كامل جهده ليصبح قادراً بشكل أكبر على الحركة فيصبح رأسه وعضلاته ورقبته أقوى من قبل وسيتعلم أن يتدحرج. في هذا العمر سيدهشكم طفلكم بالأمور الجديدة التي سيظهرها. من الممكن أن يبدأ الطفل في هذا العمر بالمكاغاة أو بلفظ كلمات وأحرف قد تكون غير مفهومة بالطبع ولكنه من خلالها يعمل على تطوير مهاراته اللغوية. من الضروري ان تحاول الأمر البقاء على تواصل مع الطفل على مدار اليوم ولو كانت فقط تقوم بالأعمال المنزلية. يعد الطفل في عمر الثلاثة أشهر طفلاً قوي البنية وقد يستطيع رفع رأسه والحفاظ على هذه الوضعية لدقائق متعددة وهو مستلق على ظهره ولو جلس قليلاً سيكون قد حظي بالمساعدة اللازمة ليتمكن من تثبيت رأسه ورفعه. حين يستلقي الطفل على بطنه سيرفع رأسه وصدره كما لو كان بدأ بتمرين أداء رياضي ولوحوا له بلعبة الى الأعلى كي يدفع بجسمه ليطالها. 

 

التدحرج والنوم

 

من دون سابق إنذار سترين أن طفلك بدأ بالتدحرج وقد يركل بساقيه ويلوح بذراعيه هذا ويستطيع ضم يديه وفتح كتفيه واللعب بأصابعه. قد يستخدم طفلك قبضته ليضرب ما يراه متدلياً. من الآن وصاعداً سيبدأ الطفل بالنوم وسيحصل الأهل على القليل من الراحة. في الشهر الثالث من عمر الطفل تبدأ فترات النوم بالاستقرار وسيخفف الطفل من أوقات النوم خلال النهار وسيستبدلها بأوقات للعب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق العناية بطفلكم الرضيع:

 

كيف يتطور نمو الرضيع خلال الشهر الثاني؟

قواعد هامة لتغذية الطفل الرضيع

الخطوات الاساسية لاستحمام الطفل الرضيع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟