لماذا يمكن لهرمون الحمل ان يكون ضعيفاً؟

لماذا يمكن لهرمون الحمل ان يكون ضعيفاً؟

تعاني نساء كثيرات من الضعف في الحمل ما يجعلها تشعر بالاكتئاب والحزن لعدم تمكنها في بعض الحالات من الحمل بشكل طبيعي، ولكن لكل شيء علاج. أما من ناحية اسباب ضعف الحمل، نذكر الدور الذي يلعبه هرمون الحمل على هذا الصعيد، لذا نقدم لك في هذا المقال اليوم عبر موقعنا المعلومات الوافية التي قد ترغبين بالاطلاع عليها حيال هرمون الحمل الضعيف. 

 

أولاً، الحمل الضعيف ينتج بشكل أساسي عن الضعف في اهرمون المسؤول عن الحمل لدى المرأة، ويعرف هرمون الحمل باسمه العلمي الطبي (HCG) حيث يكون مسؤولاً عن نمو الجنين بطريقة طبيعية وسليمة. وكلما كانت نسبة توافر هذا الهرمون في الجسم قليلة، كلما كان الحمل ضعيفاً وغير ثابت في احيان أخرى. 

 

ثانياً، غالباً ما تعاني النساء الحوامل من هرمون الحمل الضعيف في الفترة الأولى من الحمل، لذا نرى ان الاطباء جميعهم ينصحون المراة الحامل بضرورة الحصول على الراحة القصوى في الاشهر الاولى من حملها لتجنب اي خطر ناتج عن هذا الضعف الذي يعانيه الهرمون في الجسم. 

 

ثالثاً، في حال نالت المرأة الحامل الراحة الكافية وخففت من حركتها وأعمالها الشاقة وغيرها من الامور التي تمنحها الراحة في مرحلة الحمل الاولى، وبقيت نسبة هرمون الحمل ضعيفة، يقوم الطبيب بوصف بعض المثبتات للحمل كي تتناولها المرأة الحامل بشكل دوري الى ان يثبت الحمل لديها. 

 

رابعاً، اما في ما يتعلق بأسباب ضعف هرمون الحمل لدى بعض النساء، فقد يكون ناتجاً عن نوعية البويضة الملقحة التي تتأثر بشكل كبير بالتكيسات الموجودة على المبيض في حال تواجدت، أو قد يكون ناتجاً عن خلل كروموزومي لدى الجنين. ومن الاسباب ايضاً لضعف هرمون الحمل، نذكر خللاً ما في بطانة الرحم وعدم ثبات الحمل في مراحله الاولى.

 

وسعوا معلوماتكم عن هرمون الحمل من خلال موقع صحتي:

 

حمية هرمون الحمل... انتبهوا من مخاطرها!

على ماذا تدلّ نسبة هرمون الحمل المرتفعة او المنخفضة؟

الى ماذا يؤشر هرمون الحمل الضعيف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟