لهذه الأسباب تشعرين بالتعب في الشهر السابع من الحمل!

لهذه الأسباب تشعرين بالتعب في الشهر السابع من الحمل!

يرافق التعب الحامل خلال تلك الفترة الدقيقة من حياتها إلا أنه يزداد مع إتمامها الشهر السابع والدخول إلى الثلث الثالث من الحمل. فالتعب الذي تشعر به الحامل في الشهر السابع تسببه عوامل عديدة مرتبطة بالتغيرات التي تمرّ بها على الصعيد البدني والنفسي أي الضغوط المرتبطة بالحمل.

 

ما هي أسباب تعب الحمل في الشهر السابع؟

 

الألم وتورّم الأطراف

 

بما أن وزن بطنك قد ازداد مع تقدّم الحمل، فمن الطبيعي أن تشعري في الشهر السابع بآلام وأوجاع في الظهر والساقين ومنطقة الحوض وحتى في البطن. كما انه وخلال الشهر السابع ستعانين من تورّم يديك وقدميك بسبب تجمّع الدم الإضافي فيها هذا بالإضافة إلى احتباس الماء في الجسم ما يعيق تحرّكك بشكل طبيعي ويسبّب الخمول والتعب.

 

زيادة خفقان القلب وضيق في التنفس

 

خلال الشهر السابع، من الطبيعي أن تشعري بضربات القلب السريعة أو ما يعرف بخفقان قلب ذلك بسبب ضخّ القلب كمية كبيرة من الدم ما يسبّب ضيق التنفس خصوصاً خلال الليل. من هنا، فإن عجزك عن التنفس بشكل طبيعي خلال الليل هو من أبرز أسباب الأرق وقلّة النوم ما يؤدي في نهاية المطاف إلى التعب والخمول.

 

الشعور المستمرّ بالجوع

 

خلال الشهر السابع، يستمر الطفل في النمو، وبالتالي فإن الرحم سيقوم بإرجاع الأطعمة من المعدة نحو المريء لذلك ستتناولين كميات اقلّ من الطعام وستشعرين بجوع مستمرّ خلال اليوم. من هنا إن التعب والخمول سيرافقك خلال الشهر السابع، فجسمك ينقصه الكثير من الطاقة ذلك لأنه بحاجة للغذاء الكافي.

 

بعض النصائح للتخلص من التعب خلال الشهر السابع

 

- مارسي تمارين كيجل بهذه الطريقة يمكنك تقوية عضلاتك التي ستستخدمينها أثناء الولادة. كما انه بإمكانك أيضًا ممارسة بعض التمارين الرياضية المعتدلة كالمشي لمدة 30 دقيقة يومياً ما يساعدك في التخلّص من التعب والخمول ويمدّك بالطاقة وينشّط دورتك الدموية.

 

- لا تهملي القيلولة خلال اليوم ولو لمدة 15 دقيقة لأنها تزوّد جسمك بالطاقة الكافية لإكمال يوميك وتخلصك من التعب.

 

- إشربي الكثير من الماء خلال اليوم، أي حوالي 1.5 ليتراً.

 

- تناولي الأطعمة الصحية التي تزوّد جسمك بالطاقة وإبتعدي عن تلك الغنية بالدهون المشبعة، السكريات والكربوهيدرات المكررة المسببة للتعب والخمول.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية: 

 

هل تشعرين بآلام في ساقيك خلال الحمل؟ هكذا تعالجينها!

سارعي بعلاج زلال الحمل قبل فوات الأوان!

ما هي أعراض ومضاعفات الحمل خارج الرحم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة