ماذا تعرفين عن الهربس الفموي عند الاطفال؟

ماذا تعرفين عن الهربس الفموي عند الاطفال؟

يمكن للاطفال ان يلتقطوا الكثير من الامراض التي تنتقل نتيجة العدوى، وخصوصاً ان الجهاز المناعي لديهم لا يزال ضيعفاً. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا ان نقدم لك ابرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حول الهربس الفموي عند الاطفال، كي تتمكني من التنبه اليه ومعالجته على الفور. 

 

ما هي اسباب الهربس الفموي عند الاطفال؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهور الهربس الفموي عند الاطفال هو انتقال الفيروس من مريض الى آخر، وخصوصاً من الكبار الى الصغار، وبهذه الطريقة يلتقط الطفل العدوى ويظهر الهربس لديه بشكل واضح، سواء على السفة العلى او السفلى. فيصاب به نتيجة تقبيل الكبار للطفل على الوجه.

 

- كما أن التنفس في وجه الطفل الصغير يمكن أن يعرضه لالتقاط عدوى الهربس الفموي، حيث إن العديد من الاشخاص يقدمون على حمل الاطفال واللعب معهم، والاقتراب منهم، وبالتالي يمكن لفيروس الهربس أن ينتقل بالهواء الى الطفل، فيلتقطه بسهولة، خصوصاً ان كان من يحمله مصاباً به. 

 

ما هي اعراض الهربس الفموي عند الاطفال؟ 

 

- من ابرز الاعراض التي تظهر لدى الاطفال عند اصابتهم بالهربس الفموي هي التقرحات التي تظهر في محيط الفم، لا سيما على الشفتين، فتكون بارزة الى العلن بشكل كبير. 

 

- كما أن من بين اعراض الهربس لدى الاطفال، هو ارتفاع درجات الحرارة والاصابة بالحمى نتيجة الالتهابات التي يمكن أن تنتج عن هذا الفيروس، الذي يطال الجهاز المناعي احياناً، فيحتاج الجسم الى مقاومته بشتى الطرق. 


- بالاضافة الى ان احد اعراض الهربس الفموي عند الاطفال هو الاحتقان في الانف والحلقوم التي تشبه الى حد كبير اعراض الاصابة بالزكام، وهذا الامر ينتج عن تأثير فيروس الهربس على الجسم وعلى الجيوب الانفية. 

 

مزيد من المعلومات حول الهربس في هذه المواضيع: 

 

الهربس التناسلي عدوى قد تصيبك... فكيف تحمين نفسك منها؟

اليكم طرق انتقال الهربس... فتجنبوها!

ما الفرق بين نوعيّ مرض الهربس؟ وايهما اخطر؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة