ما هي علامات الحمل بعد ابرة التفجير؟

ما هي علامات الحمل بعد ابرة التفجير؟

اذا كنت تعانين من مشكلة عدم القدرة على الحمل والانجاب، فانتِ حتماً بحثتِ عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها العمل على تحقيق الهدف المنشود، ولعلكِ خضعتِ أيضاً للكثير من العلاجات، خصوصاً ابرة التفجير. وانطلاقاً من أن هذه التقنية تعتبر من التقنيات الأكثر رواجاً وقدرة على اعطاء المرأة النتائج التي تبحث عنها فاننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنساعدكِ على التعرّف على أعراض الحمل بعد ابرة التفجير لكي تكوني على مجموعة من الأمور التي تؤكد لكِ الحمل.

 

كيفية استخدام تقنية ابرة التفجير 

 

اذا كانتِ تعانين من عدم القدرة على الحمل، نتيجة عدم حدوث الاباضة، فانت حتماً بحاجة الى اللجوء الى ابرة التفجير. هذه الابرة التي تكون مكوّنة من بودرة وماء تعطى عن طريق الحقن العضلي أو الحقن تحت الجلد يوم بلوغ البويضة الحجم المناسب للتلقيح. 

 

هذه التقنية التي تخضع لها النساء اللواتي يعانين من  متلازمة تكيس المبايض، يجب أن يتم الخضوع لها عندما يكون حجم البويضة من 18 الى 20 ملم من أجل تمكّنها للخضوع لهذه الإبرة. لأجل ذلك تعطى المرأة حبوب منشطة للإباضة ذلك خلال دورة الطمث وتستمر لمدة ما يقارب من 8 إلى 14 يوماً.

 

أعراض الحمل بعد ابرة التفجير

 

يختلف الوقت الذي يحدث فيه الاباضة بعد أخذ الابرة حسب جسم كل امرأة وحسب قوة الإبرة، الاّ أن اعراض الحمل بعد ابرة التفجير هي نفسها أعراض الحمل العادية، لكن في حال خضعتي الى هذه التقنية زيارة زيارة الطبيب المعالج والخضوع لفحص السونار من أجل التأكد من سير هذه العملية في شكل طبيعي.

 

الاّ ان هناك الكثير من الأعراض التي قد تظهر عليكِ تدلّ على أنكِ حامل، ومنها المغص القوي في بطنك يرافقه ألم في الظهر ليخف تدريجياً مع الوقت. كما قد تشعرين بدوخة صغيرة في اليوم الثاني من خضوعكِ لإبرة التفجير.

 

كما قد تشعرين بإنتفاخ بسيط في بطنكِ وألم طفيف على جانب واحد من الحوض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لفترة ما قبل الحمل

هل ينجح الحمل بعد إبرة التفجير؟

هل الابرة التفجيرية تؤدي حتماً الى الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة