متى يصبح الطفل مصدراً لنقل فيروس كورونا؟

متى يصبح الطفل مصدراً لنقل فيروس كورونا؟

يمكن أن يصاب الأطفال بفيروس كورونا المستجدّ، الّا أنهم أقلّ عرضة للإصابة بالعدوى من البالغين وتكون أعراضهم بشكل عام أكثر اعتدالاً. ولكن، قد يتساءل البعض حول العمر الذي قد ينقل فيه الطفل العدوى الى الآخرين. فهل توصل العلماء الى تحديد عمرٍ معيّن لينقل الطفل فيروس كورونا للآخرين؟

 

في اي عمر ينقل الطفل فيروس كورونا

أجرت لجنة مشتركة بين الصين ومنظمة الصحة العالمية، دراسة معمّقة حول إمكانية نقل الأطفال لفيروس كورونا وعن العمر الذي من الممكن ان ينقل فيه الأطفال هذا الفيروس الجديد وقد تمّ نشرها في صحيفة ديلي ميل البريطانية. وقد توصل العلماء الى نتيجة مفادها الى انهم لم يتمكنوا حتى الآن رصد أيّ حالة عدوى مصدرها الأطفال دون عمر الـ10 سنوات الى الآخرين.

ووفقاً للطبيب الذي ترأس الدراسة من الكلية الملكية لطب الأطفال، راسل فينر، الى انه ولغاية الآن لا دليل على تورط الأطفال تحت سنّ الـ10 سنوات في نشر الفيروس ونقله الى البالغين. ووفقاً للدراسة، فقد أثبتت ان طفلاً فرنسياً في الـ9 من عمره، أصيب بالفيروس ولم ينقله الى الـ172 شخصاً الذين خالطهم اثناء قضائه عطلةً في شاليه للتزلج في جبال الألب الفرنسية، وبالرغم من أنه ذهب إلى 3 مدارس أخرى للتزلج واختلط بأشخاص كثيرين، لم ينقل العدوى إليهم.

 

كيف تحمون طفلكم من فيروس كورونا؟

غسل اليدين

من المهم جداً أن تلّموا طفلكم الطريقة الصحيحة لغسل اليدين بالصابون والماء لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية. كما انه من المهم جداً ان تعلموه أهمية استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

 

تعقيم الاسطح والألعاب

من المهم ان تحرصوا على تعقيم الأسطح عالية اللمس، ناهيك عن الألعاب بشكلٍ يومي ودائم.

 

وضع الكمامة

اذا كان طفلكم يبلغ من العر اكثر من 5 سنوات، فمن المهم ان تشجعوه على وضع الكمامة خصوصاً عند الخروج من المنزل. ايضاً لا بدّ، من ان تعلّموه الطريقة الصحيحة لوضعها ولخلعها ايضاً.

 

الحفاظ على مسافة آمنة

من المهم ان تعلّموا طفلكم أهمية الحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين، أي ما يعادل مترين.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

متى يكون المصاب بفيروس كورونا أكثر قدرة على نقل العدوى؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة