هل إصابة الطفل بالحمى تعني انه يعاني من فيروس كورونا المستجدّ؟

هل إصابة الطفل بالحمى تعني انه يعاني من فيروس كورونا المستجدّ؟

فيروس كورونا المستجدّ الذي تمّ اكتشافه في ديسمبر 2019، بات منتشراً الآن في جميع أنحاء العالم. وبما ان أعراضه تختلف بين تلك الخفيفة وقد تصل إلى شديدة ويمكن أن تؤدي للموت، فمن الطبيعي ان يخاف الأهل على أطفالهم ويزيد من قلقهم فور معاناتهم من أيّ عارضٍ. ولكن، هل إصابة الطفل بالحمى تعني انه يعاني من فيروس كورونا المستجدّ؟

 

هل الحمى عند الطفل تعني فيروس كورونا؟

مع كون الحمى من الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا المستجدّ، فمن الضروري معرفة درجة الحرارة المصنفة على أنها الحمى المرتبطة بهذا الفيروس. الحمى هي عبارة عن ارتفاع كبير في درجة حرارة الجسم، والتي تصنف بشكل عام على أنها يتلك التي تزيد عن 38 درجة مئوية لدى الأطفال. فالحمى عند الأطفال هي عبارة عن الشعور بالحرارة المرتفعة عند لمس صدر الطفل وصدره.

ولكن، ولكي تكون الحمى على ارتباط بفيروس كورونا المستجدّ، يجب أن يرافقها بعض الاعراض الأخرى مثل السعال الجاف، ضيق في التنفس وآلام الرأس التي لا تختفي بسرعة. وقد تشمل الأعراض أيضاً سيلان الأنف أو ألم الجسم أو التهاب الحلق أو الإسهال.

من هنا، لا بدّ من الحرص على عزل الطفل والحرص على عدم إحتكاكه مع المحيطين به في المنزل لتجنب إنتقال العدوى، مع الحرص على الاستشارة الطبيّة والسؤال عن الحاجة لنقل الطفل الى المستشفى.

 

هل يشكّل فيروس كورونا المستجدّ خطراً على الأطفال؟

لا يزال الخبراء يجرون إختبارات وتحاليل حول فيروس كورونا المستجدّ، لذلك ليس هناك الكثير من المعلومات عنه حتى الآن. تم الإبلاغ عن حالات أقل بكثير من الفيروس عند الأطفال، وقد أصيب معظمهم بالعدوى من أحد أفراد الأسرة. فلهذا الفيروس أعراض خفيفة لدى الأطفال منه لدى البالغين أو كبار السن.

اتصلوا بالطبيب إذا كان طفلكم أو أحد أفراد عائلتكم يعاني من الحمى أو السعال أو أعراض أخرى تشبه الإنفلونزا. أخبروا الطبيب إذا كان على احتكاك بشخص مصاب بفيروس كورونا أو عاش أو سافر إلى منطقة يعاني فيها الكثير من الناس من هذا الوباء.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي الإجراءات الوقائية الضرورية لمكافحة فيروس كورونا المستجد؟ الاجابة من مستشفى الراعي!

هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا المستجد عبر الحيوانات الأليفة؟

إليكم اهم الطرق الفعّالة لقتل فيروس كورونا!

‪ما رأيك ؟