هل كحة الرضيع خطيرة؟

هل كحة الرضيع خطيرة؟

في كل حالة يعايشها الطفل من أي مرض كان أخطير أم غير خطير من المهم أن تكون هناك استشارة فورية للطبيب بحال كان الطفل رضيعاً صاحب أشهر معدودة. من ناحية أخرى سنتحدث معكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول كحة الرضع وكيفية علاجها. 

 

أنواع الكحة عند الرضع

 

تقسم الكحة عند الرضع الى نوعين كالكحة الجافة والكحة الرطبة. الكحة الجافة هي نوع الكحة التي تصيب الطفل الرضيع نتيجة لإصابته بالزكام أو الحساسية ولا ضرر من هكذا نوع من الكحات لأنه نعروف بفوائده في تخليص الطفل من احتقان الأنف والحساسية فلا خطر عليه ومع ذلك بالطبع من المفترض استشارة الطبيب حول الأمر لحله. النوع الآخر من كحة الرضع هي الكحة الرطبة كما ذكرنا وهذا النوع ينتج عن التهاب يصاب به الطفل الرضيع فتكون النتيجة كحة رطبة مصدرها التهاب جرثومي مع بلغم أو مخاط في قصبات الرضيع الهوائية. 

 

هل من الفترض التخوف من كحة الرضع؟

 

في الكثير من الأحيان تعد الكحة عند الطفل الرضيع مصدراً للخوف بخاصة إن كان في سن تحت الأربعة أشهر حيت مناعته تكون خفيفة والجراثيم قادرة على التكاثر في جسمه. بكل الأحوال لا يجب أن يترك الطفل الرضيع مريضاً بل زيارة الطبيب واستشارته في كل الأحوال واجب لأن بعض الأمراض لا تكون ظاهرة للعين المجردة حتى الطبيب قد يطلب بعض الصور الشعاعية للصدر ليحدد أصل المشكلة المسببة للكحة عند الرضع. 

 

علاج الكحة

 

تتنوع علاجات الكحة عند الأطفال الرضع بتنوع الحالة التي تقف وراء الإصابة بالكحة ومن هنا نذكر اليوم أن العلاج يمكن أن يكن أي دواء للكحة أو حتى قد يصل الأمر بحال الإتهابات الى المضادات الحيوية ولكن بالطبع وفق استشارة طبية أكيدة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الكحة عند الاطفال وطرق العلاج:

 

ما هو علاج الكحة عند الأطفال؟

نصائح للتعافي من نزلات البرد

لعلاج السعال والرشح لا غنى لكم عن الليمون والعسل

‪ما رأيك ؟
من انوثة