هل من الآمن أن تتناولي الكركديه خلال الحمل؟

هل من الآمن أن تتناولي الكركديه خلال الحمل؟

يتطلب الحمل التخلص من العديد من الأطعمة والمشروبات لأنها قد تضرّ بصحة الحامل أو صحة الجنين. من هنا، إن الكركديه هي من أنواع الأعشاب التي يجب عليك استخدامها بحذر إذا كنتِ حاملاً لأنها يمكن ان تضرّ بحملك كثيراً وتؤدي إلى الكثير من المضاعفات.

 

ما هي الكركديه؟

الكركديه هي من أنواع النباتات الاستوائية التي يمكن إدراجها في خلطة شاي الأعشاب وقد تفيد ايضاً لتلوين الطعام. من هنا، إن الكركديه صالحة للأكل وهي مفيدة جداً في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك الإسهال والالتهابات والصداع وآلام الأسنان والربو والحروق والسعال والحمى وآلام الدورة الشهرية.

 

كركديه للحامل

شرب شاي الكركديه أثناء الحمل يزيد من خطر حدوث مضاعفات عديدة ويجب تجنبه. يمكن أن تحفز الكركديه الرحم على بدء الانقباض، مما قد يؤدي إلى إجهاض مبكر. قد لا تزال المنتجات التي يتم تسويقها على أنها "شاي الحمل" تحتوي على مكونات غير آمنة، بما في ذلك الكركديه، ويجب دائماً إستشارة الطبيب قبل إستهلاكها. وبحال تناولت الكركديه عن طريق الخطأ، فإستشيري بطبيبك على الفور وإخضعي للفحوصات اللازمة للتأكد من أن طفلك ليس في خطر.

 

ما هي بدائل الكركديه للحامل؟

- إذا كنت تحبين تناول الكركديه ولكنك تتجنبيه إلى بعد الولادة، فإن اختيار أنواع أخرى من الشاي كبديل يكون عادةً أكثر أماناً. تذكري دائماً أن الشاي العادي يحتوي على مادة الكافيين، لذلك قللي من استهلاكه أو اختاري النوع الخالي من الكافيين. ولكن من الضروري أن تحرصي على شرب الشاي العادي أو الأخضر، مرتين فقط في اليوم.

- وفي حال ترغبين في تجربة صنع الشاي الخاص بك، يمكنك إذاً ان تقومي بإضافة العسل أو عصير الفاكهة أو قشور الليمون أو القرفة أو القرنفل إلى الماء المغلي ونقع الخليط. هذه المكونات آمنة أثناء الحمل وتحاكي النكهات العديد من أنواع الشاي العشبية.

 

 

لقراءة المزيد عن الكركدية إضغطوا على الروابط التالية:

استبدلي كريمات الشعر والبشرة بالكركدية!

شراب الكركدية... من أفضل المشروبات الرمضانية

للكركديه فوائد عديدة واهمها... للشعر!

 

 

‪ما رأيك ؟