هل يساعد الهيل فعلاً على الولادة؟

هل يساعد الهيل فعلاً على الولادة؟

إضافة الى مذاقه اللذيذ ورائحته النفاذة، فإن الهيل هو من أشهر أنواع المنتجات النباتيّة الشائعة التي يتّم إضافتها الى أنواع كثيرة من الأطعمة والمشروبات لا سيما القهوة والشاي. كما أنه لا يمكن أبداً إهمال الفوائد الصحيّة للهيل، لا سيما خلال فترة الحمل لناحية تسهيل وتسريع عملية الولادة، وذلك وفق المعلومات التالية التي نفصلّها لكِ من صحتي.

 

فوائد الهيل في الشهر التاسع من الحمل

 

أولاً: إذا تمّ الحصول عليه بإعتدال وبكميات محددة، فإن الحصول على الهيل يعتبر من الأمور الآمنة والمفيدة، حيث أنه يساعد على زيادة الطلق وبالتالي المساهمة في تسهيل عملية الولادة وتسريعها. لذلك وفي الشهر التاسع من الحمل بالتحديد، من المفيد غليه وتناوله عند الشعور بالطلق، حيث أنه وسيلة ضرورية وفعّالة لفتح الرحم.

 

ثانياً: من مميزات الهيل خلال الحمل أنه يساعد على التخفيف من آلام الولادة والمغص، كما أنه ضروري لتسكين أوجاع الطلق والتخفيف منها.

 

ثالثاً: حبوب الهيل تقلل من الشعور بالتقيؤ والغثيان الذي تتعرّض له الحامل خلال فترة حملها، كما أن الحصول عليه بشكل منتظم يعدّ أساسياً للتخفيف من آلام المعدة، إضافة الى الوقاية من التشنّجات التي تصيب الرجلين واليدين في هذه الفترة، بسبب زيادة الثقل عليها خلال الشهر التاسع.

 

ما هي أضرار الهيل المحتملة خلال فترة الحمل؟

 

من المهم تفادي تناول الهيل بكميات زائدة خلال فترة الحمل، وذلك لأن ذلك قد يؤثر في بعض الحالات وبشكل سلبي على صحة الحامل، حيث أن الكميات الزائدة منه تؤدي الى زيادة حموضة المعدة، ومن أضراره المحتملة أيضاً الاصابة بحصى المرارة وأوجاع حادّة في منطقة البطن التي تزيد من الإحساس بالإنزعاج وعدم الراحة في هذه المرحلة. كما نشير الى أن فئة من السيدات قد تتعرّض الى الاصابة بحساسية وضيق حاد في التنفس، فضلاً عن المعاناة من الطفح الجلدي الظاهر. ومن الممكن أن يتفاعل الهيل مع بعض أنواع الادوية التي تسبب حدوث أضرار قد تصل الى مرحلة التسمم في بعض الاحيان.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الهيل:

كيف يساعدكِ الحبهان على خسارة الوزن الزائد؟

للتخلّص من الدهون بسرعة وبشكل نهائي... إليكم الحلّ الجذريّ من صحتي!

فوائد الهيل على الصحة كثيرة... ولكن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟