7 أسباب تدعو إلى تناول البيض المسلوق خلال الحمل!

7 أسباب تدعو إلى تناول البيض المسلوق خلال الحمل!

البيض المسلوق

تُعتبر التغذية من أكثر الأمور التي يجب الانتباه إليها خلال فترة الحمل، نظراً لتأثيرها الكبير على صحّة الحامل والجنين وسلامة الحمل عموماً، كما أنّ سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن التي يتزوّد بها جسم الحامل مقابل الحصولة على كمّيةٍ كبيرةٍ من الدّهون يُمكن أن يؤدّي إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحّية.

نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد البيض المسلوق للحامل.

 

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي البيض على نسبةٍ مُرتفعةٍ من عنصر الزنك الذي يُساعد على تقوية الجهاز المناعي عند الحامل، كما يُساعد على تكوين الأعضاء الداخليّة للجنين والجهاز العصبي لديه، علماً بأنّ انخفاض الزنك يُمكن أن يزيد من خطر الإجهاض.

 

التقليل من مخاطر الولادة المبكرة والقيصريّة

نظراً لاحتواء البيض المسلوق على نسبٍ جيّدةٍ من الأوميغا 3 الضّروري لصحّة الحامل، يُساهم تناوله خلال الحمل في التّقليل من مخاطر الولادة المبكرة والولادة القيصريّة.

 

ضبط ضغط الدم ومنع ارتفاعه

تُساهم مصادر الأوميغا 3، وخصوصاً البيض المسلوق، في حماية الحامل من الإصابة بارتفاعٍ في ضغط الدم الذي قد يحدث بشكلٍ مفاجئ خلال فترة الحمل والذي يُمكن أن يُسبّب مشاكل صحّية مُختلفة.

وكذلك، فإنّ عنصر الزنك الموجود في البيض المسلوق يُعتبر مفيداً في ضبط وتنظيم ضغط الدم الطبيعي.

 

منع الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة

يُمكن لتناول البيض المسلوق باستمرار خلال الحمل، التقليل من فرص الإصابة بحالات الاكتئاب التي قد تحدث للبعض بعد عمليّة الولادة.

 

الحفاظ على صحّة وقوّة العظام والمفاصل والشعر

يحتوي البيض المسلوق على نسبةٍ جيّدةٍ من عنصر الكالسيوم، الضّروري للحفاظ على صحّة وقوّة العظام والمفاصل والأظافر والشعر لدى الحامل، التي تتعرّض للضّعف خلال فترة الحمل نتيجة استفادة الجنين من العناصر الغذائيّة التي تتناولها، ممّا ينعكس سلباً على صحّتها.

 

تعزيز صحّة الجلد وجمال البشرة

يلعب البيض المسلوق دوراً هاماً في الحفاظ على صحّة الجلد وجمال البشرة، بفضل احتوائه على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الفيتامينات المُختلفة، والتي تُساهم في تجديد خلايا البشرة ممّا يُحافظ على شبابها ونضارتها.

 

الوقاية من تسمّم الحمل

بفضل الفيتامينات الموجودة في البيض المسلوق، والتي تحتاج إليها الحامل، على رأسها فيتامين "أ" المقوّي للجهاز المناعي، وفيتامين "د" المسؤول عن امتصاص الجسم للعناصر الطبيعيّة والمعدنيّة الضروريّة، فإنّ تناول البيض المسلوق هامّ للتقليل من احتمالية الإصابة بتسمّم الحمل.

 

لهذه الأسباب الـ 7، لا بدّ من التركيز على إدخال البيض المسلوق ضمن النّظام الغذائي المُتّبع خلال فترة الحمل.

 

تابعي المزيد من المواضيع عن تغذية الحامل عبر موقع صحتي:


8 فوائد مُدهشة للمندرين على صحّة الحامل!

8 تأثيرات إيجابيّة للسبانخ على صحّة الحامل!

ما هي أفضل أنواع النشويّات المُفيدة خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟