7 فيتامينات أساسية لحمل صحي

7 فيتامينات أساسية لحمل صحي

لا يجب ان يقتصر اهتمام المرأة بصحتها في خلال فترة الحمل فقط، بل أن الأمر يجب أن يبدأ معها منذ لحظة السعي الى التخطيط للحمل، لا سيما وان جسمها بحاجة أولاً للاستعداد لهذه الخطوة الرائعة، نظراً لحاجته الكبيرة الى الفيتامينات الضرورية في خلال الاشهر التسعة والتي تعود بالكثير من النتائج الايجابية ليس فقط على صحتها وقدرتها على تحمل الحمل، بل ايضاً على صحة الجنين ونموه الفكري والجسدي. ولذلك سنساعدكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي في التعرف على فيتامينات من الضروري تناولها قبل الحمل.

 

فيتامينات من الضروري تناولها قبل الحمل

 

- حمض الفوليك: هو واحد من اهم وأول الفيتامينات التي يجب على كل النساء اللواتي تسعين الى الحمل ان يتناولنه، لا سيما وانه يلعب دوراً مهماً في وقاية الجنين من التشوّهات الخلقية في خلال الحمل، يسرّع عملية الإخصاب ويزيد فرص نجاح الحمل.

 

- الفيتامين C: تشير الابحاث الى ان الفيتامين C يلعب دوراً ايجابياً كبيراً لا سيما في مستوى الهرمونات عند المرأة في اتجاه البويضة لتخصيبها، وحمايتها كذلك من جروح الحمض النووي التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو اضطرابات كروزومية في الجنين.

 

- الفيتامين A: ان هذا الفيتامين ضروري جداً قبل الحمل، لا سيما وانه يعمل على دعم خصوبة المرأة وذلك من خلال تنظيم دورة الإباضة الأنثوية من جهة أخرى.

 

- الزنك: ان الزنك يعمل على تعزيز فرص الإخصاب والحمل، كونه يساعد على انقسام الخلايا في الشكل الصحيح، هذا من دون ان ننسى ان هذا الفيتامين يعمل على رفع مستويات الأستروجين والبروجسترون عند معدّلات جيدة وفعّالة على تحفيز الجهاز التناسلي.

 

- الفيتامين B6: ان هذا الفيتامين يساعد في تنظيم دورة الإباضة الأنثوية عن طريق خفض كمية البرولاكتين في الجسم وإحلال التوازن الهرموني.

 

- الحديد: يسهم الحديد في التخفيف من احتمالات الإصابة بالأنيميا التي تؤثر من جهتها في دورات الإباضة وتُضعف فرص حدوث الحمل.

 

- الكالسيوم: يجب على من تسعى الى الحمل، تناول اضعاف الكمية التي تتناولها يومياً ان من خلال الحليب، والألبان، والخضروات، والسردين، نظراً لما لهذا الأمر من نتائج ايجابية على الصحة بشكل عام وصحة العظام بشكل خاص.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن أهمية الفيتامينات للحامل عبر موقع صحتي:

 

3 فيتامينات لا يجب ان تتخلى عنها الام المرضعة

لا تتساهلي مع مشكلة نقص الفيتامين د خلال فترة الحمل

هذه الفيتامينات مهمة جداً لك خلال الحمل... لا تستغني عنها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا