إن كنت تعانين من هذه الأعراض... احذري سكر الحمل!

إن كنت تعانين من هذه الأعراض... احذري سكر الحمل!

ينتج عن الحمل الكثير من التغيرات الجسدية سواء على صعيد الشكل الخارجي او الاعضاء الداخلية للجسم، ومنها السكري الذي يصيب نسبة كبيرة من النساء الحوامل. ولكن كيف تكتشفين إصابتك به؟ إليك في هذا الموضوع أبرز أعراض سكر الحمل ومؤشراته.

 

ما هو سكر الحمل؟

 

هو نوع من أنواع السكري يظهر خصوصاً في فترة الحمل لدى المراة وقد لا يكون مزمناً إذ يمكن للحامل ان تتعالج منه. إلا ان هناك العديد من العوامل التي تتحكم به، ومنها السمنة المفرطة، العامل الوراثي، ارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى الحمل في سنّ متأخر.

 

ما هي اعراض سكر الحمل؟

 

- من أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بسكر الحمل هو شعور المرأة بالعطش باستمرار حيث ترغب بشرب الماء أكثر مما هي معتادة عليه.

 

- هذا بالإضافة إلى ان جفاف البشرة والحلق والفم، يُعتبر من أبرز الاعراض التي قد تشير إلى إصابة المرأة الحامل بالسكري، لذا يجب على الفور قياس معدّل السكر في الدم للتأكد من النتيجة.

 

- كما أن احد أبرز الأعراض هي حاجة الحامل إلى التبوّل باستمرار لا سيما في فترة الليل، حيث تستيقظ مرات عديدة في الليل للدخول إلى الحمام.

 

- وتجدر الإشارة إلى أن احد أهم الأعراض للسكري لدى الحامل هو شعورها بالتعب الشديد والخمول وعدم الرغبة بالقيام بأي عمل، بالإضافة إلى شعورها بالرغبة بالنوم باستمرار.

 

- هذا ونشير إلى أن من أعراض السكري لدى المراة الحامل، هو الإضطراب في الرؤية مع شعور بالدوار والآلام في الرأس، بالإضافة إلى أنه في بعض الأحيان تكون الرؤية ضبابية لدى الحامل، ما يستدعي مراجعة الطبيب على الفور، خصوصاً إذا كانت الحالة مستمرة وليست عرضية.

 

اقرأوا المزيد عن سكر الحمل على هذه الروابط:

 

سكر الحمل انتبهي لأسبابه كي تتحاشينه في حملك!

إحذري أعراض سكر الحمل التالية!

لا تدعي سكر الحمل يقلقكِ! تجاوزيه بمساعدة هذه الحمية الغذائية

 

‪ما رأيك ؟