التمر والحليب...فوائد كثيرة للحامل في كوبٍ واحد!

التمر والحليب... فوائد كثيرة للحامل في كوبٍ واحد!

خلال فترة الحمل، تحرص المرأة الحامل على اختيار أنواع الأطعمة التي توفر لها الكثير من الفوائد الصحية والتي تعزز من نموّ جنينها. من هنا، قد يقع إختيار الحامل على التمر والحليب وتبحث عن الفوائد التي يمكن ان تحصل عليها من خلال هذان النوعان من الأطعمة.

 

التمر والحليب خلال الحمل

تجنب الأنيميا

يمكن أن يسبب نقص الحديد فقر الدم، وهي حالة لا يحتوي فيها جسمك على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء لأداء جميع وظائفه بشكل جيد. خلال الحمل، يزداد طلب ضخّ الدم في جسمك، مما يعرضك لخطر الإصابة بفقر الدم ويتطلب منك تناول المزيد من الحديد. وبما ان التمر يعتبر من بين أنواع الأطعمة الغنية بالحديد، ويمكن لتناوله بإعتدال ان يجنبكِ الأنيميا.

 

الكثير من الكالسيوم

من الضروري الحصول على ما يكفي من الكالسيوم أثناء الحمل. يستخدم جسمكA الكالسيوم للمساعدة في نمو عظام طفلك وأسنانه وقلبه وعضلاته وأعصابه. إذا لم يكن لديك ما يكفي من الكالسيوم في الدم، فسيسحب جسمك الكالسيوم من عظامك لتزويد الطفل بما يحتاجه. يمكن أن يزيد هذا من خطر الإصابة بهشاشة العظام، أو العظام الرقيقة الهشة المعرضة للكسر، في وقت لاحق من الحياة.  من هنا، فإن تناول التمر بالحليب يساعدكِ في الحصول على الكالسيوم وتعزيز صحة عظامكِ وعظام طفلكِ.

 

منع الإمساك

الإمساك هو صراع تواجهه كل امرأة حامل مرة واحدة على الأقل، إن لم يكن عدة مرات خلال فترة الحمل. إنها تجربة مؤلمة، لكن التمر يمكن أن يساعد في تنشيط حركة امعائها لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهي واحدة من أفضل الطرق لعلاج ومنع الإمساك.

 

مصدر لفيتامين د

يسير فيتامين د الى جانب الكالسيوم لأنه بدونه لن يكون جسمكِ قادراً على امتصاص كميات كافية من المعدن. يعمل هذان العنصران المغذيان معاً في الحفاظ على قوة عظامكِ، خاصة أثناء الحمل. يلعب فيتامين د أيضاً دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، مما قد يساعد في درء العدوى والحفاظ على سلامتك أنت وطفلك. يساهم الحصول على كميات كافية من فيتامين د أيضاً في الحصول على وزن صحي عند الولادة.

 

نصيحة: على الرغم من فوائد التمر والحليب العديدة، من المهم ان يتمّ تناول هذا النوع من الأطعمة بإعتدال تجنباً لأيّ زيادة في الوزن.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟