الحمل فترة لتطور الدماغ والجهاز العصبي عند الأم!

الحمل فترة لتطور الدماغ والجهاز العصبي عند الأم!

لا شك أن الحمل هو من أهم وأسمى المراحل التي تمر في حياة المرأة، وعلى الرغم من أن للحمل تأثيرات سلبية كثيرة على جسم المرأة، إلا أن له أيضا بعض النواحي الإيجابية التي سنتعرف عليها في هذا المقال عبر موقع صحتي.

 

الحمل يؤثر إيجابا على تطور دماغ الحامل!

 

إن تواجد الطفل في رحم أمه هو الوقت الذي تنمو فيه خلايا الدماغ لديه ولكن على ما يبدو أن ليس الطفل وحده هو من يتأثر بذلك، فدراسة حديثة أثبتت أن فترة الحمل تؤثر إيجابيا على دماغ الحامل ولا ينتهي هذا التأثير حتى بعد الولادة أي أنه يستمر معها إلى الأبد.

 

فأثناء فترة الحمل يتغير جسد المرأة الحامل بطريقة جذرية وتؤثر الكثير من التغيرات التي تحصل في جسد المرأة وتؤثر على مظهرها فيتأثر الشعر والجلد والاظافر بالمستويات المرتفعة للهرمونات، فالحمل والانجاب هو من اهم التجارب التي تمر بها المرأة، ويستمر الحمل لمدة تسعة اشهر ويتعرض فيها جسم المرأة للكثير من التغيرات الفيزيولوجية والهرمونية التي تستمر ايضا بعد الولادة لذا يشير بعض الاطباء الى ان للحمل فوائد على جسم المرأة الشابة لكن له ايضا بعض الاضرار في حالات الحمل للمرأة قبل سن العشرين او بعد سن الخامسة والثلاثين.

 

للحمل علاقة وثيقة بتطور الجهاز العصبي عند الأم

 

الحمل والامومة من اهم التجارب التي تؤثر نفسيا على المرأة وجسدها وتشير بعض الدراسات الى ان الحمل يؤثر ايجابيا على عمل دماغ المرأة الحامل، كما أن الحمل يطور الجهاز العصبي لدى المرأة الحامل. وعلى الرغم من كل التغييرات الحرجة الذي يمر بها جسم المرأة الحامل الا ان بشرة المرأة تصبح اكثر رونقا واشراقا في الحمل خاصة اذا كانت المرأة تهتم بمظهرها الخارجي.

 

وقد تتفاجأ المرأة اثناء الحمل بان تلاحظ زيادة كثافة الشعر فاثناء الحمل تزداد نسبة الشعر النامي مما يعني ان نسبة السقوط تكون اقل ولذلك يصبح الشعر اكثر كثافة وبعد الحمل يتساقط الشعر بكميات كبيرة، ثم يعود الشعر الى نمط نموة الطبيعي ومن المحتمل ان يصبح الشعر اكثر دهنا خلال الحمل بسبب إرتفاع هورمون البروجسترون.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

حلول طبيعية لمشاكل الحمل

لتسريع الحمل اعتمدي هذه المأكولات

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك! 

‪ما رأيك ؟