سروال الحمل مفيد لكِ... فكيف تختارينه؟

سروال الحمل مفيد لكِ... فكيف تختارينه؟

إن كنت تستعدين للحمل وترغبين باختيار ملابسك المناسبة لهذه الفترة، خصوصاً على صعيد السراويل، إليك في هذا الموضوع أبرز النصائح لتتقني طريقة اختيار بنطلون الحمل تبعاً لما يتناسب والفترة المميزة التي تعيشينها.

 

كيف تختارين بنطلون الحمل؟

 

- في البداية لا بد من التركيز على ان فترة الحمل موقتة، لذا فإن شراء كمية بسيطة من الملابس الخاصة بهذه الفترة تكون كافية، لا داعي لتبذير الأموال على شراء الملابس التي قد لا ترتدينها. إذاً فإن وضع ميزانية لملابس الحمل أمر أساسي.

 

- في ما يتعلّق بالقماش الانسب لبنطلون الحمل، فإن القطن يعتبر الاكثر إفادة فهو يساعدك في الشعور بالراحة اكثر من السراويل الأخرى إذ إنه يتناسب مع شكل جسمك ولا يسبب الحساسية ويكون ناعماً لا يسبب الضغط على البطن. لذا إحرصي على اختيار البنطلون المصنوع من القطن.

 

- كما ان نوعاً آخر من الأقمشة يمكن أن يكون مفيداً للمراة الحامل، وهو النوع المطاط الذي يسهل التحكّم به عند ارتدائه، ما يجعله مفيداً للغاية خصوصاً في محيط البطن حيث يتناسق بسهولة مع شكل جسمك في فترة الحمل.

 

- عند اختيارك لبنطلون الحمل، تأكدي من خلوّه من الكمر الضيق الذي يضغط على البطن او الخصر، فهو سيسبب لك الإزعاج ويؤدي إلى بعض الآلام في حال ارتديته لفترة طويلة خلال اليوم. تفادي هذا النوع من السراويل، وإنتقي السروال ذات الكمر المطاطي الذي يخفف من الضغط على البطن.

 

- وحين تختارين السروال ذات الكمر المطاطي، من المفضل ان تختاري الكمر الذي يرتفع إلى أعلى البطن ليجاور الصدر. وبهذه الحالة تتمكنين من ضبط البطن وحماية الجنين من أي ضربات خارجية.

 

- أيضاً خُذي بعين الإعتبار عند شرائك بنطلون الحمل أن يكون ذات تصميم له مجموعة من الأزرار على الجانبين لتسهيل عملية توسيعه كلما نما بطنك. 

 

اقرأوا المزيد عن ملابس الحمل على هذه الروابط:

 

كيف تختارين ملابس الحمل؟

الملابس الضيقة ممنوعة في خلال الحمل... ابتعدي عنها!

لسلامتك وشعورك بالراحة... هذه الملابس الداخلية الأنسب لك خلال الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا