كيف تتخلصين من البواسير أثناء الحمل؟

كيف تتخلصين من البواسير أثناء الحمل؟

البواسير من المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء الحوامل، وهي قد تكون متعددة الأسباب ما يجعل مسألة علاجها مختلفة ايضا. لذا موقع صحتي يطلعك اليوم من خلال مقاله هذا على أفضل الطرق لعلاج البواسير أثناء الحمل.

 

ما هي طرق علاج البواسير أثناء الحمل؟

 

- من الطرق التي يمكنك اعتمادها لمعالجة البواسير التي تعانين منها خلال الحمل، هي تبليل قطعة من القماش أو منشفة صغيرة بالماء البارد، ووضعها عند فتحة الشرج، ما يخفف من الآلام والحكة التي ترافق غالباً البواسير. فبهذه الطريقة تخففين أيضاً من الإحمرار والإلتهابات الممكنة في هذه المنطقة من الجسم.

 

- المهم أيضاً أن تحافظي على نظافة المنطقة الحساسة في جسمك، خصوصاً خلال الحمل، فكلما قمت بقضاء حاجتك إحرصي على غسلها جيداً، واستخدمي المناديل الورقية المبللة لتنظيفها. وانتقي تلك التي تحوي المعقّم في تركيبتها، ما يساعد على التخفيف من حدة البواسير، ويمنع تفاقم الحالة.

 

- في حال كانت البواسير متدلية عند فتحة الشرج، فإن هذا الأمر يبدو مؤلماً جداً ومزعجاً في الوقت عينه، لذا يمكنك اللجوء إلى طريقة التطويق. وهذه الطريقة تقوم على استخدام الأشرطة المطاطية للضغط على البواسير المتدلية ومنع وصول الدم إليها. وهذا ما يمنع تفاقم الحالة، فتنكمش البواسير وتصغر إلى أن تختفي.

 

- بعض البواسير التي تصيبك خلال الحمل، تحتاج إلى التدخّل الطبي، وهنا يلعب الطبيب الدور الاهم في العملية، حيث يقوم بعد الولادة بوصف بعض الحقن التي تحوي مواد كيميائية تساعد في التخلّص من البواسير. كما يمكنه أن يعالج هذه المشكلة من خلال لجوئه إلى الأشعة تحت الحمراء المسؤولة عن حرق البواسير وتقليص حجمها، ما يساعد في تخلّصك منها نهائياً.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة البواسير على هذه الروابط:

 

كيف يمكن التخلّص من البواسير من دون جراحة؟

هل تهدّد البواسير بإصابتك بمرض السرطان؟

هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟