كيف يمكن تجنّب ظهور خطّ الحمل الأسود؟

كيف يمكن تجنّب ظهور خطّ الحمل الأسود؟

خط الحمل الأسود، هو الخط الداكن الذي يتطوّر عبر بطنك أثناء الحمل ويمتدّ من السرة إلى عظم العانة. إن خط الحمل ليس أسود اللون، إلا أن لونه بنيّ غامق وعادةً ما ينمو مع تطوّر الحمل أي خلال الشهر الخامس.

 

أسباب ظهور خط الحمل الأسود

 

خط الحمل هو جزء طبيعي من الحمل وهو مرتبط بتغيّر الهرمونات أو عدم توازنها نتيجة نمو الطفل في أحشاء المرأة. فالهرمون المنبه للخلايا الصباغية الذي تنتجه المشيمة هو العامل الرئيسي المساهم في ظهور خط الحمل الأسود وهو نفسه الذي يسبب اللون الداكن حول الحلمة.

 

هل يمكنك تجنّب خط الحمل الأسود؟

 

للأسف، لا يوجد شيء يمكنك القيام به لمنع هذه الظاهرة الطبيعية للحمل. ومع ذلك، إذا كان الأمر يزعجك حقًا، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لتقليل ظهور خط الحمل الأسود:

 

- تجنّبي التعرّض للشمس: إن قضاء الكثير من الوقت في الشمس يمكن أن يؤدي إلى زيادة اسوداد لون خط الحمل. عندما تقضين وقتاً في الخارج، استخدمي واقٍ شمسيًا أو غطّي بطنك بالملابس، يمكنك أيضًا البقاء في الظل أو استخدام خيمة أو مظلة أو تجنب ساعات الذروة للأشعة فوق البنفسجية (بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً).

 

-عصير الليمون: يمكنك تغميس قطنة بعصير الليمون الطازج ذلك لأن حموضة عصير الليمون على بشرتك تساعد على التخلص من فرط التصبغ وتعزز من تفتيح المنطقة الداكنة.

 

- النظام الغذائي الغني بحمض الفوليك: هناك علاقة بين نقص حمض الفوليك وتغيير لون الجلد، من هنا إن تناول غذاء صحي غنيّ بحمض الفوليك يمكن أن يساعد على تقليل ظهور خط الحمل الأسود. يمكنك الحصول على حمض الفوليك من الخضار الورقية والبرتقال وخبز القمح الكامل والحبوب الكاملة.

 

- استشارة الطبيب: بحال كان خط الحمل الأسود يزعجك كثيراً، فلا بد أن تستشيري طبيبك وهو سوف يصف لك أنواع الكريمات التي تساعد على التقليل من ظهوره.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هو المعدّل الطبيعي لهرمون الحمل في الاسبوع الرابع؟

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

هذا ما يجب ان تعرفيه عن انقلاب الرحم وتأثيره على الحمل!

 

‪ما رأيك ؟