6 طرق أساسية لزيادة وزن الجنين خلال الحمل... لا تهمليها!

6 طرق أساسية لزيادة وزن الجنين خلال الحمل... لا تهمليها!

تبدأ العناية بالطفل في حين لا يزال في رحم أمّه لما لهذا الامر من أهميةٍ وتأثيرٍ كبيرٍ على صحته بعد الولادة. فقلّة الاهتمام بالجنين وسوء تغذيته من الأمور التي تؤدي إلى انخفاض كبير في وزنه وهذا ما يثير قلق الأم. فإذا كنت خائفة من انخفاض وزن طفلك عليك أن تتبعي النصائح التي تساعدك على زيادة وزن جنينك.

 

كيفية زيادة وزن الجنين خلال الحمل

 

اتباع نظام غذائي متوازن

 

من المهم أن تهتمي بنوعية غذائك وأن تحرصي على تناول الخضار والفواكه الطازجة بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والبروتينات والكربوهيدرات المعقّدة لأن هذا ما يساعد على زيادة وزن الجنين.

 

تناول الفيتامينات

 

إن تناول الفيتامينات قبل الولادة بانتظام يساعد على زيادة وزن الجنين فهي تعوّض عن سوء التغذية وتعمل كمكمّل صحّي لك ولطفلك.

 

الدهون الصحية

 

من الضروري أن تدرجي الفواكه الجافّة والمكسّرات في نظامك الغذائي ذلك لأنها مصدراً مهماً للدهون الصحية وتساعد على زيادة وزن الجنين خلال الحمل.

 

الراحة

 

تأكدي من الحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة خلال النهار والليل. فالضغط المستمرّ والتعب يؤدي إلى انخفاض وزن الجنين خلال الحمل من هنا ضرورة أخذ قسط من النوم خلال النهار والحرص على النوم لمدة 8 ساعات خلال الليل.

 

التخلّص من التوتر

 

إن الجنين يتأثّر كثيراً بحالة أمّه النفسية خصوصاً إذا كانت تشعر بالتوتر والعصبية طيلة وقت الحمل ما يؤدي إلى كبح شهيتها وعدم توفير له العناصر الغذائية المفيدة لنموّه.  من هنا يجب أن تبحثي عن بعض الأنشطة والهوايات مثل الرسم، المشي وغيرها التي تعزّز الشعور بالسعادة وتخلّصك من التوتر.

 

ترطيب الجسم

 

إن الإكثار من شرب الماء أي 8 أكواب في اليوم يساعد على زيادة وزن الجنين خلال الحمل. فالجفاف أثناء الحمل يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات مثل الصداع والحموضة وعسر الهضم والحرقة وكلّها تؤثّر على وزن الجنين.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن دورة الحمل لدى المرأة!

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي اهتماماً كبيراً لغذائك!

هل يشكّل الاسبرين خطراً على الحامل

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة