تنبهي الى هذه الفواكه المفسدة للرجيم!

تنبهي الى هذه الفواكه المفسدة للرجيم!

تعتبر الفواكه من الأطعمة الأساسية لجسم الإنسان بسبب احتوائها على الفيتامينات والأملاح المعدنية لمساعدته على القيام بالعمليات الحيوية المختلفة، وهي عنصر رئيسي لانها تقيه من الكثير من الامراض وتعزز له المناعة ودفاعات الجسم وتحتوي غالبية الخضار على نسب قليلة من السعرات الحرارية. لذلك كل الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يلجأون الى الفاكهة في حميتهم ولكن يغفلون عن أن تناول بعض أنواع الفواكه قد يزيد الأمر سوءاً. ففي هذا المقال من صحتي سنتعرف على الفاكهة التي لا يجب تناولها أثناء الرجيم.

 

انواع فواكه غنية بالسعرات الحرارية

 

تحتوي بعض الفاكهة على عكس انواع اخرى على الكثير من السعرات الحرارية، لذا على كل شخص يحب تناول الفواكه أثناء اتباع حمية للتخلص من الوزن استشارة طبيبه المختص لإطلاعه على أنواع الفاكهة التي لا يجب تناولها لأنها تساعد على زيادة الوزن بدل إنقاصه بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة فيها، ومن هذه الفواكه:

 

- التين: أكثر الفواكه التي تحتوي على كم عالي من السكر هي فاكه التين وهي أيضاً غنية بالفيتامين A والفيتامين C و  B كما وأنها غنية بالحديد والكالسيوم وتعالج الإمساك والإنتفاخ وتعمل على تنشيط الأمعاء، ما يؤدي الى طلب الشخص للمزيد من الطعام وشعوره بالجوع.

 

- العنب: فاكهة غنية بالسكر وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي لا تصلح ابداً للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم.

 

- التمر: على الرغم من غناه بالماغنيزيوم والمنجنير فإن التمر يحتوي على نسب سكريات عالية جداً وضارة لمرضى السكري وللأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد.

 

- المانجو: كمن سبقه من الفواكه فإن المانجو أيضاً الى جانب فوائده العديدة للصحة ولجسم الإنسان لكنه ليس الفاكهة المناسبة لتناولها أثناء حمية غذائية فقط تتخطى ثمرة المانجو الواحدة نسبة ٣٠٠ سعرة حرارية فيها.

 

الى جانب كل ما ذكر فإن من أخطر أنواع الفواكه التي قد يتناولها الشخص أثناء الرجيم هي الفواكه المجففة وذلك بسبب الإضافات التي تزاد عليها من محليات وسكر وأحياناً الشوكولا.

 

وسعوا معرفتكم عن الفواكه من خلال الروابط التالية:

 

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

قشور الفواكه تساعدك على التألق

معتقدات خاطئة حول الفواكه

‪ما رأيك ؟
من انوثة