خبز الطحالب ... وسيلة فعّالة لتخفيف الوزن!

خبز الطحالب... وسيلة فعّالة لتخفيف الوزن!

بهدف إنقاص الوزن الزائد والوصول الى الرشاقة المثالية، كثيراً ما نلجأ الى طرق مختلفة ومتعددة للتخلّص من الكيلوغرامات الإضافية بأقلّ جهد ممكن ومن دون أي حرمان. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنسلّط الضوء عبر موقع صحتي على فوائد خبز الطحالب في الرجيم.

 

ما هي فوائد خبز الطحالب لتخفيف الوزن؟

 

يعتبر خبز الطحالب من أهم الطرق الفعّالة والمفيدة التي يمكن إستخدامها لإنقاص الوزن الزائد، ولتحضيره يتّم مزج كميات من القمح والشعير مع الطحالب البحرية الغنيّة بالمواد البروتينية، والتي تساعد على إمداد الجسم بهذه الفوائد الكثيرة خلال الإلتزام بالحمية الغذائية. كما نشير الى أن لهذا النوع من الخبز دور أساسي في إنقاص الوزن حيث أن تناول قطعة واحدة منه على وجبة الفطور، يساهم في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي تفوق عدد الوحدات التي يحرقها الإنسان خلال ممارسته لرياضة الجري. ومن أبرز فوائد الطحالب لتخفيف الوزن نذكر ما يلي:

 

أولاً: تعتبر نباتات الطحالب ضرورية جداً للجسم، وذلك بفضل غناها بالعديد من الأملاح والمعادن الأساسية، وعنصر اليود الأساسي لتقوية المناعة تجاه أنواع كثيرة من الأمراض والفيروسات.

 

ثانياً: تحتوي الطحالب الصالحة للأكل ذات الحجم الكبير على كميّة كبيرة من الألياف، ما يجعلها من الخيارات الصحيّة في العديد من الأنظمة الغذائيّة الهادفة الى تقليل الوزن، كما نشير الى هذه المزايا تجعلها مثالية لعلاج الإمساك والحدّ منه.

 

ثالثاً: أكثر ما يميّز دهون الطّحالب هو أنها من الأنواع غير المشبعة، والتي من الممكن أن يستفيد منها الجسم في تكوين أغشية الخلايا، وتخزين الطاقة، وتكوين جزيئات مستقبلات الخلايا، مع الإشارة الى أن الاعتماد على الطّحالب كمصدرٍ وحيدٍ للطاقة لا يمكن أن يغطّي احتياجات الجسم الكاملة.

 

رابعاً: تختلف نسبة البروتين في الطّحالب حسب نوعها ووقت حصادها ولونها، إلا أنها غالباً ما تحتوي على كميات عالية منها، وما يميّز هذا العنصر في الطحالب أن جسم الإنسان قادر على هضمه بكفاءةٍ أقل من بروتين المصادر الحيوانيّة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن أنواع الخبز الصحيّة للرجيم:

تعرّفي على خبز الطحالب وفوائده العديدة

فوائد لا تعرفونها عن الخبز الاسمر

لصحة أفضل تناولوا خبز الشوفان

‪ما رأيك ؟