كيف تطّبقون رجيم السلطة الفعّال للتخسيس؟

كيف تطّبقون رجيم السلطة الفعّال للتخسيس؟

تتعدّد الطّرق المعتمدة اليوم لإنقاص الوزن والتخلّص من الدّهون المتراكمة في الجسم، ومن أبرز الوصفات الغذائيّة المعتمدة نذكر رجيم السّلطة.

 

يرتكز هذا الرّجيم على تناول السلطة فقط، ونستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن رجيم السلطة.

 

ما هو رجيم السلطة؟

 

يعتمد هذا الرّجيم على تناول السلطة فقط من دون إضافة الملح ولا الزيت ولا أيّ إضافات أخرى تتمّ إضافتها عادةً إلى الأطباق.

 

ويُمكن أن يفقد الجسم نتيجة اتّباع هذا الرّجيم حوالى 10 كلغ في خلال أسبوعٍ واحد مع البقاء في حالة نشاطٍ دائم.

 

برنامج الرّجيم

 

من أجل تحقيق الهدف المنشود والتخلّص من 10 كلغ خلال أسبوع، لا بدّ من اتّباع رجيم السلط بكلّ حزم والتزامٍ قويّ وهذا يكون من خلال الاطّلاع على برنامج الرّجيم الذي هو على الشّكل التالي:

 

- الفطور: يتكوّن من صحنٍ من السّلطة يحتوي على حبّة خيارٍ واحدة وحبّة بندورة متوسّطة الحجم وكمّية من أوراق الخس بحسب الرّغبة بالإضافة إلى عصير الليمون وملعقتين من خلّ التفاح الطبيعي.

 

- الغداء: خلال هذه الوجبة، يجب تناول صحن سلطة يحتوي على حبّةٍ واحدة من الخيار وحبّة بندورة وخسّ وفق الرّغبة بالإضافة إلى بقدونس وحبّة واحدة من الفلفل الأخضر وعصير الليمون وملعقتين من خلّ التفاح.

 

- العشاء: أمّا خلال هذه الوجبة، فينبغي تحضير طبق سلطةٍ مكوّن من أوراق الخسّ مع عصير حبّتين من الجريب فروت.

 

فوائد هذا الرّجيم متنوّعة

 

يُعتبر رجيم السلطة مفيداً جداً لأنّه غنيّ بالعناصر والقيم الغذائيّة التي يحتاج إليها الجسم بالإضافة إلى أنّه يُساعد على فقدان الوزن بشكلٍ صحّي، ومن أبرز فوائده نذكر:

 

- تقوية العضلات: إنّ السّلطة التي تحتوي على الخضار مثل السبانخ فإنّها تحتوي بنسبةٍ كبيرة على النترات التي تُعزز إنتاج البروتينات في العضلات، مما يجعلها أقوى وأكثر كفاءة.

 

- تحسين وظيفة الجهاز الهضمي: يُساعد اتّباع نظامٍ غذائيّ يحتوي على نسبةٍ كبيرة من الألياف مثل السّلطة على علاج الإمساك أو الاسهال وتحسين وظيفة الامعاء.

 

- التخلّص من الأرق: يحتوي رجيم السلطة على الخسّ بشكلٍ كبير الأمر الذي يؤثّر إيجاباً في علاج مشاكل الأرق لاحتواء الخسّ على مادةٍ مفيدة في هذا السياق.

 

- تقوية الجهاز المناعي: يُعتبر تناول السلطة وسيلةً مدهشة للإستفادة من فوائد الخضار التي تحتوي على مضادات الأكسدة وهي تلعب دوراً هاماً في تقوية الجهاز المناعي.

 

بعد الاطّلاع على كلّ هذه المعلومات المتعلّقة برجيم السلطة، لا بدّ من استشارة أخصائي تغذية والتأكّد من أنّ هذا الرجيم مناسبٌ للإستفادة من كلّ الفوائد الصحّية التي يقدّمها أبرزها التخلّص من الوزن الزائد.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على أهمية السلطات في غذائكم اليومي:

 

لا تفوّتوا تناول طبق السلطة يومياً... فاليكم فوائده الصحية والجمالية الكثيرة!

9 فوائد مدهشة للسّلطة الخضراء... اطّلعوا عليها

أشهى الوصفات لتحضير السلطة وخسارة الوزن!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا